الخميس 18 يوليو 2024 07:38 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شركات صناعة السيارات في جنوب أفريقيا تطالب بإعادة تشغيل خط سكة حديد

GoudCar جوود كار

تجري شركة فولكس فاجن الألمانية وغيرها من شركات صناعة السيارات العاملة في جنوب أفريقيا محادثات مع شركة النقل والخدمات اللوجيستية الحكومية لإعادة تشغيل خط سكة حديد بين أحد المراكز التجارية الرئيسية للبلاد وميناء لتصدير السيارات على بعد حوالي 700 ميلا عن المركز.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركات ومنها فولكس فاجن وإيسوزو موتورز اليابانية ترغب في التعاقد مع شركة خاصة لتشغيل الخط الذي يربط بين إقليم جاوتنج ومدينة جكبيرث التي كانت تعرف سابقا باسم إليزابيث بورت لكي ينقل السيارات في الاتجاهين.

وتعتمد الشركات مثل فولكس فاجن وإيسوزو حاليا على الشاحنات لنقل السيارات من مصانعها القريبة من جكبيرث إلى جاوتنج أكبر سوق سيارات في جنوب أفريقيا. كما ستستفيد الشركات التي لها مصانع في إقليم جاوتينج مثل فورد موتور الأمريكية وبي.إم.دبليو الألمانية والتي يمكنها استخدام الخط لنقل سياراتها إلى الميناء الساحلي للتصدير بدلا من الاعتماد على ميناء دوربان المزدحم.

وقالت مارتينا بيانه رئيسة مجلس إدارة والمدير العام لشركة فولكس فاجن جنوب أفريقيا إن أغلبية السوق المحلية موجودة في إقليم جاوتنج. والشركة تنقل حاليا كل سياراتها على الشاحنات التي تنقل 8 سيارات في الرحلة الواحدة، إلى جانب مخاطر الطريق والانبعاثات الكربونية مما يؤدي إلى زيادة التكاليف.

اقرأ أيضاً

وتعتبر شركات السيارات أحدث قطاع يطالب بحل لخدمة نقل البضائع بالقطارات المنهارة التي تقدمها شركة ترانس إس.أو.سي ليمتد الحكومية. وبسبب تدهور هذه الخدمة تراجعت صادرات جنوب أفريقيا من الفحم وخام الحديد إلى أقل مستوياتها منذ عشر سنوات. وفي آذار/مارس الماضي نشرت الشركة الحكومية وثيقة تحدد شروط وقواعد تشغيل قطارات تابعة لشركات خاصة للمرة الأولى على شبكة السكك الحديدية التابعة لها.

جوود كار | Goud Car
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

أخبار عالمية