الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:22 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

كيا سورينتو الجديدة تفوز بجائزة ”المقود الذهبي”

GoudCar جوود كار

حازت السيارة كيا سورينتو الجديدة على جائزة "المقود الذهبي 2020" (Goldene Lenkard)،ويتم تقديم جائزة السيارات الألمانية المرموقة هذه كل عام من قبل مجلة "أوتو بيلد" (AUTO BILD) وصحيفة "بيلد آم سونتاغ" (BILD am SONNTAG).

وبعد تصويت قراء المجلة والصحيفة، تأهل الجيل الرابع من سيارة كيا الرياضية متعددة الأغراضالفائقة إلى الجولة النهائية ضمن فئة "سيارات الدفع الرباعي الكبيرة"، وفازت سيارة سورينتوالجديدة المزودة بالطاقة الكهربائية بأصوات 18 عضواً من أعضاء لجنة التحكيم. وفي الجولةالأخيرة من المنافسة.

خضعت السيارات المتأهلة لاختبارات قاسية على حلبة السباق الألمانية الشهيرة "ديكرالاوزيتسرينج" (DEKRA Lausitzring). وحصلت سيارة كيا سورينتو الجديدة على أعلى مجموعمن النقاط في فئتها، لتضمن فوزها على السيارتين الأخريين في النهائيات، أستون مارتن DBX وبي إم دبليو X6.

وقال ياسر شابسوج، المدير التنفيذي لعمليات شركة "كيا موتورز" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "نصر جديد مستحق لسيارة سورينتو الجديدة. يسعدنا أن تتلقى سيارتنا الرياضية متعددةالأغراض التقدير اللائق، وليس فقط من لجنة التحكيم الخبيرة التي تضم سائقي فورمولا 1 سابقين، بل أيضاً من قبل القراء .

وفي ظل فوزها على سيارتين منافستين من علامات تجارية فاخرة، تُعد هذه الجائزة شاهداً علىنجاح كيا في تصميم سيارات فائقة الجودة".

وبدأت مبيعات الجيل الرابع من سيارة سورينتو، المبنية على منصة كيا الجديدة كلياً، في أوروبافي بداية الربع الأخير من العام الجاري.

وتتوفر في عدة أسواق بمحركات الديزل ومحركات البنزين الهجينة، كما سيتم إطلاق طراز هجينقابل للشحن في بدايات عام 2021.

وقال توم دريكسلر، رئيس "أوتو بيلد" ورئيس تحرير السيارات في مجموعة "بيلد" (BILD Group)، معلقاً على سيارة كيا الرياضية متعددة الأغراض الجديدة: "الطرازات السابقة كانتمميزة، ولكن سورينتو الجديدة تعبّر عن تطور ملحوظ، فقيادتها سلسة بقدر مظهرها، وتحتويعلى الكثير من المساحة، والتفاصيل الداخلية الذكية، والتحكم الصوتي، وميزات الأمان، وهيأشياء يستمتع بها السائقون في كل مكان. وهذا ليس رأيي فقط، بل كذلك رأي لجنة التحكيم. تهانينا لهذه السيارة على فوزها المستحق تماماً بجائزة ‘المقود الذهبي 2020‘!"

وهذا ثاني فوز لكيا ضمن هذه الجائزة، بعد أن حصلت على جائزة "المقود الذهبي 2019" عنسيارة الكروس أوفر المدمجة إكسيد (XCeed).

SsangYongEgypt
أ كيا سورينتو الجديدة تفوز بجائزة "المقود الذهبي" ستون مارتن DBX وبي إم دبليو X6.

أخبار عالمية