الأحد 3 مارس 2024 09:06 مـ

جوود كار | Goud Car

عروض وأسعار

الأوفر برايس يرفع أسعار سيارات أوبل استرا

أوبل استرا
أوبل استرا

أضرت ظاهرة الاوفر برايس، المستهلك حيث تأثر بإرتفاع أسعار الموديلات الجديدة داخل السوق المصرى، وظهر ذلك عقب زيادة الطلب على المعروض وقلة الإنتاج التى ظهرت عقب أزمة كورونا العالمية.

زيادات سعرية على سيارات «أوبل استرا»

وفى ذات السياق أعلن عدد من موزعي وتجار السيارات عن زيادات سعرية على سيارات «أوبل استرا» بسبب الأوفر برايس إلى 12 ألف جنيه، لتباع للمستهلك بنحو 332 ألف جنيه، بدلًا من 320 ألفًا.

ويعد الأوفر برايس مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء دون الدخول فى قوائم الحجوزات.

أرجع أحد موزعى السيارات، صعود “الأوفر برايس” على سيارات «أوبل استرا» إلى نقص المعروض منها داخل السوق، بالإضافة إلى إعلان وقف إستيرادها من الخارج خلال الفترة المقبلة.

وينتمي طراز «أوبل استرا» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1400 سي سي تيربو، ينتج قوة 140 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 200 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

تعتمد  سيارات أوبل، على منظومة الجر الامامي، التي تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 10.2 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.4 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وبحسب خبراء مجال السيارات، فإن الأوفر برايس المنتشر في قطاع السيارات في مصر في الوقت الحالي يأتي بسبب نقص المعروض من السيارات في مصر، مؤكدين أن النقص في السيارات بدأ منذ العام الماضي 2020 عندما إنتشر فيروس كورونا في صورته الأولية، وتسبب في إغلاق مصانع سيارات عالمية وتراجع الشحن والتجارة بين الدول وبالتالي تصدير السيارات لمصر. 

نقص العرض وزيادة الطلب
وتابع الخبراء، أنه إنخفض أيضاً استيراد مكونات الإنتاج للسيارات التي ترغب في التصنيع في مصر بسبب ذلك الأمر، كما أن غلق وحدات المرور في مصر تسبب في إنخفاض المبيعات في مصر وقلة الطلب على السيارات كذلك في الفترة الأولي من العام، ومع عودة الطلب من جديد بعد فتح وحدات المرور كان المعروض من السيارات قليل للغاية وبالتالي ارتفعت الأسعار بسبب زيادة الطلب ونقص العرض. 

SsangYongEgypt
سيارات سيارات اوبل اوبل استرا

عروض وأسعار