الخميس 2 فبراير 2023 10:26 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

تعرف علي طرق إختيار محرك إستيراد والأوراق المطلوبة لإثباته

محركات استيراد مستعملة
محركات استيراد مستعملة

تعتمد محركات السيارات على الكثير من التروس المعدنية والتي تعمل بسلاسة عن طريق الزيوت المخصصة وبطريقة منتظمة من خلال قوة دفع البستم الناتج من الإحتراق الداخلي بالمحرك، وقد يحدث خلل بالعملية الميكانيكية تؤدي لتأكل الأجزاء الداخلية للمحرك.

ويلجأ الكثير من مالكي السيارات حال تأكل الأجزاء الداخلية للمحرك إلى طريقين، أحدهما شراء محرك مستعمل إستيراد، وآخر من خلال عمل عمرة للموتور.

إجراءات تغيير المحرك بآخر استيراد

إختيار تاجر أو مستورد ثقة ذات سمعة طيبة وأمين

التأكد من إستلام أوراق الإفراج الجمركي للمحرك ومطابقة رقم المحرك مع الرقم المدون علي ورق الإفراج.

التأكد من إرسال التاجر ورق الإفراج الخاص لوحدة المرور التابع لها.

لابد من شراء المحرك من مكان يعطى لك ضمان مناسب حتى يتم تشغيل المحرك لمدة كافية وإذا حصل به أي عطل أو خلل تستطيع إرجاعه إلى صاحبه وتغييره بواحد أخر.

إذا كان محل قطع الغيار والإستيراد لديه فك وتركيب وصيانة سيارات، فمن الأفضل أن يقوم هو بتركيب المحرك بسيارتك حتى تضمن انه سليم 100%.

كيفية إختيار محرك جيد

عادة ما يقع البعض في أخطاء من إختيار محرك به عيوب ويتم إستكشافها بعد تثبيته بالسيارة وعليك توخي الحذر خلال إختيار المحرك وينصح بضرورة اختيار المحرك برفقة ميكانيكي مختص
إختيار محرك نظيف دون خبطات أو صدامات.

التأكد من عدم وجود تسريب زيوت خارج المحرك.

يفضل إختيار محرك كامل حال تهالك المحرك القديم تماماً.

إمكانية تشغيل المحرك علي الارض من خلال تزويده بالوقود وبطارية خارجية للتأكد من سلامة عمل المحرك من خلال الاصوات الناتجه عنه.

فحص الكويلات والبواجيهات والتأكد من عدم وجود الزيت في البواجيهات لأن وجود الزيت بها يدل على وجود تهريب للزيت من غطاء البلوف أو تلف طقم الشنبر.

سيارات افراج جمركي للمحركات موتور استيراد تغيير المحرك محرك استيراد

أخبار محلية