الجمعة 3 فبراير 2023 09:31 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شركات السيارات تسعى لإنتاج موديلات تعمل بالطاقة الشمسية

شركة Sono Motors
شركة Sono Motors

أجرت شركة Sono Motors الناشئة في ميونيخ، العديد من الإتفاقيات التي تفيد بإنتاج شاحنات كهربائية وأخرى تعمل بالطاقة الشمسية بالتعاون مع شركة تصنيع المركبات التجارية MAN.

باكورة السيارات الكهربائية لسونو موتورز هى السيارة SONO SION التي لم يتحدد موعد لإنتاجها بعد، في الوقت نفسه يتزايد الإهتمام بالتكامل المخطط للألواح الشمسية في جسم للحصول على الطاقة من ضوء الشمس، بالإضافة لزيادة نطاق السيارة الكهربائية.

وقعت Sono Motors ”خطاب نوايا” مع شركة MAN Truck & Bu حيث تتعاون الشركتان لإختبار الشركتين ما إذا كان يمكن تثبيت تكنولوجيا الطاقة الشمسية التي طورتها Sono Motors على ناقلة  MAN eTGE التى تعمل بالكهرباء.

تقنية توسيع النطاق في المركبات التجارية

توفر المركبات التجارية بفضل أسطحها المعدنية الكبيرة أساسًا جيدًا لتقنية توسيع النطاق هذه كلما زاد عدد الخلايا الشمسية التي يمكن توصيلها، يمكن إنتاج المزيد من الكهرباء وتغذيتها في بطارية الجر.

وقال جونا كريستيانز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سونو موتورز: إنها فرصة رائعة لشركة Sono Motors للتعاون مع شريك صناعي يحظى بإحترام مثل MAN والعمل معًا من أجل مستقبل أكثر استدامة، توفر التقنية الشمسية منصة خفيفة الوزن وقابلة للتكيف ومثالية للمركبات التجارية الخفيفة مثل etge التي تعمل بالبطارية من MAN.

ومن جانبه أوضح دينيس أفيلد، نائب الرئيس الأول ورئيس مبيعات الشاحنات والشاحنات في شركة MAN Truck & Bus: سنجمع  خبراتنا المشتركة من أجل اختبار نماذج أولية متنوعة باستخدام تقنية الخلايا الكهروضوئية المدمجة في السيارة.

وتابع: الهدف هو اكتشف مقدار الطاقة التي يمكن اكتسابها من خلال التكنولوجيا الكهروضوئية على مدار العام ومن خلال هذه المعرفة، يمكننا بعد ذلك تقييم ما إذا كانت التكنولوجيا تؤتي ثمارها لعملائنا وفي نفس الوقت تحمي البيئة. 

السيارات الكهربائية شاحنات كهربائية شركة سونو موتورز

أخبار عالمية