الثلاثاء 28 مايو 2024 11:39 مـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

أرخص طرق لصيانة مكيف الهواء بالسيارات

مكيف هواء السياره ، المشاكل والحلول
مكيف هواء السياره ، المشاكل والحلول

يجرى ملاكى السيارات العديد من الاختبارات على أجهزة التكييف للتأكد من صلاحيتها، وكذلك فحص كل المعدات ذات الصلة بعمل المكيف كالبطارية وشمعات الاحتراق وغيرها.

تعد سرعة مروحة التبريد بالسيارة تتغير تبعاً لإعدادات السائق بلوحة التحكم بالمكيف ومن المشكلات الشائعة الخلل الذي يحدث بمروحة التبريد والذي وقد يؤدي في بعض الأحيان لتوقف المروحة نهائياً عن العمل، وهنا يجب تدخل فني متخصص لفحص هذه المشكلة إن واجهتك.

أسباب ضعف التبريد

هناك أسباب كثيره خلل في عمل المكيف والسبب الشائع قد يكون تسريب في ضاغط المكيف، وبالتالي لن يبرد المكيف الهواء كما ينبغي، هناك سبباً آخر وهو أن الضاغط لا يعمل عند تشغيل وضع A/C وهنا تكمن المشكلة في توصيل الأسلاك وهنا يجب أن تفحص في مركز معتمد.

تلف شمعات الاحتراق: تلف شمعات الاحتراق يؤثر على المكيف قد تتعرض شمعات الاحتراق إلى التلف وبالتالي سيحدث خلل في عملية الاحتراق داخل المحرك والذي سيولد هزة في المحرك أثناء عمله، عندما يحدث خلل في عملية الاحتراق داخل المحرك ينعكس ذلك على كفاءة عمل المكيف بسبب الخلل الذي سيصيب دينامو السيارة.

بالإضافة إلى أن العادم سيبدأ في طرد كمية كبيرة من الأبخرة السوداء بشكل كثيف، لذلك فمن الضروري تغيير شمعات الاحتراق، عند مشاهدة أحد هذه العلامات يمكنك الذهاب لأقرب مركز فحص لتفقد ما إذا كانت أحد هذه العلامات بسبب شمعات الاحتراق المعطلة.

خلل البطارية وتأثيره على عمل المكيف

بطارية السيارة تحتاج إلى عناية خاصة ويجب تفقدها كل يوم، وأول ما عليك تفقده في البطارية هو أطراف البطارية وهل هي مغطاة بالشحم البترولي أم لا، فالشحم البترولي يقي طرفي البطارية من التآكل نتيجة الحرارة أو التفاعلات التي تتم مع الأبخرة التي قد تخرج من السيارة أحياناً، وإذا تعرضت البطارية إلى التلف لن تبدأ السيارة بالعمل ولو عملت بنصف كفاءة فإن تشغيل المكيف سيكون عبئاً يضاعف من مشاكل البطارية.

اقرأ أيضاً

SsangYongEgypt
مكيف هواء السيارة اجهزة التكييف شمعات ملاكي السيارات

صيانة