الأحد 29 يناير 2023 01:46 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

الأمير ويليام يقود سيارة سباق الطرق الوعرة في إسكتلندا

GoudCar جوود كار

استطاع الأمير ويليام قيادة أوديسي 21 للطرق الوعرة على حلبة سباق نوكهيل، بعد أن حصل على عرض توضيحي لمتسابق الطرق الوعرة الكهربائي من إكستريم E، مع بعض المساعدة من كاتي مونينج، التي تسابق مع فريق أندريتي يونايتد.

الأمير وليام يقود سيارة أوديسي 21 للطرق الوعرة

وتم تنظيم اختبار القيادة قبل مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون للتغير المناخي والمعروف أيضاً بإسم COP 26، وخلال قيام الأمير وليام وكاثرين دوقة كامبريدج وزوجة الأمير وليام، بزيارة مشاريع مبتكرة في اسكتلندا تهدف إلى اتخاذ إجراءات مناخية إيجابية.

صرح أليخاندرو أجاج، الرئيس التنفيذي لشركة إكستريم E ”لقد كان شرفًا عظيمًا لـ إكستريم E أن تستضيف الأمير ويليام في نوكهيل، أعتقد أنه استمتع حقًا بتجربته خلف عجلة القيادة في أوديسي 21، ربما يظهر كضيف شرف لسباق إكستريم E  في المستقبل”.

عبر الأمير وليام عن إعجابه بهذا النوع من الرياضات قائلًا ”هذا هو نوع السباقات التي أمارسها. إذا كان بإمكاني المشاركة في سباق سأفعل، أود أن أرى السباقات لأنه سيكون من الرائع رؤيته.

قالت مونينج، مدربته على القيادة: ” استوعب الأمير ويليام المهارات الأساسية بسرعة وبدا مرتاحًا للغاية في قيادة السيارات الكهربائية”.

أقيم سباق إكستريم E الأول في الفترة من 3-4 أبريل في العلا، بالمملكة العربية السعودية، والذي فازت فيه، مولي تايلور ويوهان كريستوفرسون من آر إكس آر وتصدرو ترتيب البطولة، وحصدت فيه مونينج وزميلها تيمي هانسن المركز الثالث.

تقود جميع الفرق السيارة نفسها، أوديسي 21، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية بقوة 536 حصان، يمكن أن تصل إلى 96 كم في الساعة في 4.5 ثانية فقط. يتم إنتاج البطاريات من قبل ويليامز للهندسة المتقدمة، والتي تقوم أيضًا بتوريد البطاريات لفورمولا E.

سيقام السباق الثاني في الفترة من 29 إلى 30 مايو في لاك روز، داكار، في السنغال.

الامير ويليام الطرق الوعرة سيارة اوديسي 21

أخبار عالمية