الإثنين 30 يناير 2023 04:28 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

أمريكا ترفض إعفاء السيارات ذاتية القيادة من الاختبارات

اختبار فورد بتقنيات القياده الذاتيه
اختبار فورد بتقنيات القياده الذاتيه

رفضت لجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأمريكي محاولات تقديم إعفاءات لاختبار المركبات ذاتية القيادة على مشروع قانون النقل.

وكان مشروع القانون الذي رفض يسعى إلى رفع القيود التي فرضتها الإدارة الوطنية للنقل على الطرق السريعة (NHTSA) على عشرات الآلاف من المركبات المستقلة بهدف مساعدة صانعي السيارات على اختبار التكنولوجيا وطرحها بشكل أسرع.

ووفقًا لوكالة رويتر للأنباء، تم دفع مشروع القانون من قبل السناتور الجمهوري جون ثون والسناتور الديمقراطي غاري بيترز وكان مدعوماً من تحالف القيادة الذاتية، الذي يمثل فورد ووايمو وفولفو وآخرين.

وقد عارض هذا التوجه من قبل الديمقراطيين إتحاد أعضاء الفريق، وكذلك الجمعية الأمريكية للعدالة، التي تمثل محامي المدعين، وقالت لرويترز إنها ”ستستمر في معارضة أي تشريع يعفي صناعة السيارات ذاتية القيادة من معايير السلامة الأساسية؛ لأنه لو حدث ذلك فستعفى شركات التكنولوجيا من التعرض للمساءلة وقت وقوع حوادث بسبب نقص عوامل السلامة.

تسريع تطوير التكنولوجيا المستقلة

أما مؤيدو مشروع القانون يعتبرونه خطوة ضرورية لتسريع تطوير التكنولوجيا المستقلة والحفاظ على التفوق التكنولوجي على الصين، أما المعارضون فيشيرون إلى سلامة السائقين الآخرين ومستخدمي الطريق.

وقالت ماريا كانتويل، رئيسة لجنة التجارة: ”يبدو أننا نسمع مرة كل أسبوعين عن حادث تحطم سيارة جديده تعمل بنظام الطيار الآلي، وأضافت أن هذا هو التشريع الذي يمكننا إستكماله بحلول نهاية هذا العام حتى نكون قد وصلنا الي وضع يتفق مع  البنية القانونية.”

إلى جانب الميزة التكنولوجية على البلدان الأخرى، يجادل مؤيدو مشروع القانون بأن تكنولوجيا القيادة الذاتية يمكن أن تساعد في نهاية المطاف في جعل الطرق أكثر أماناً من خلال المساعدة فى إبعاد السائقين المخمورين وغير المسئولين عن الطريق.

صناعة السيارات مجلس الشيوخ الامريكي معايير السلامة المركبات ذاتية القيادة

أخبار عالمية