الإثنين 22 أبريل 2024 12:00 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

رابطة السيارات تطالب فتح باب الترخيص للمعارض

السيارات
السيارات

طلب المستشار أسامة أبوالمجد رئيس رابطة صناعة السيارات، بإلغاء قرار نقل معارض السيارات وفتح باب الترخيص للمعارض غير المرخصة داخل القاهرة والمحافظات خلال فترة محددة.

وقال ”أبوالمجد”، إن مدينة السيارات التي تم الإعلان عن إنشائها مؤخراً من المقرر أن تكون صرحاً عالمياً، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال جولته التفقدية الأخيرة لموقع العمل في سوق السيارات الجديدة، بضرورة أن تكون هذه المدنية ”ليس لها مثيل في العالم”، مؤكداً أن الرابطة طالبت خلال السنوات الأخيرة في أكثر من مناسبة بضرورة إنشاء هذه المدينة النموذجية، وهو ما شرعت فيه الدولة بالفعل.

ورحب رئيس رابطة تجار السيارات، بنقل معارض السيارات إلى مقر المدينة الجديدة بطريق العين السخنة، لكنه أكد في الوقت نفسه خلال البيان الصادر عن الرابطة، أنه من الضروري تأجيل تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية الخاص بنقل كافة صالات العرض خارج الكتلة السكنية، لحين توافر البديل على أرض الواقع، خاصةً أن مدينة السيارات الجديدة مازالت حتى الآن قيد الإنشاء ولم يتم تحديد موعدًا لافتتاحها.

ولفت إلى ضرورة إنشاء أكثر من مدينة سيارات في القاهرة والمحافظات، حتى تستوعب جميع المعارض المقرر نقلها، مع مراعاة أن بعض المحافظات لا يوجد لها ظهير صحراوي يسمح بذلك، ما يتطلب البحث عن حلول بديلة وعاجلة.

وطالب رئيس رابطة تجار السيارات، بضرورة إستثناء صالات العرض المُرخصة التي لا تتسبب في أي إشغالات مرورية، وتلتزم بعرض السيارات الخاصة بداخلها فقط، سواء في القاهرة أو المحافظات، من قرار النقل.

SsangYongEgypt
معارض السيارات رابطة صناعة السيارات أسامة أبوالمجد

أخبار محلية