الخميس 18 يوليو 2024 09:43 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

حقائق لا تفوتك عن أول سيارة كهربائية في مصر.. سعرها يبدأ من 290 ألف

نصر E70
نصر E70

في إحتفالية خاصة ومميزة، تم الإعلان عن إطلاق أول سيارة كهربائية مصرية، نصر E70، وهي بمثابة سيارة صينية سيتم تصنيعها في مصر بنسبة تصنيع محلي 58%، وليست تجميع كما يردد البعض.

لم يتم الإعلان في المؤتمر الصحفي عن الأسعار الرسمية، ولكنها كما علمنا من مصادرنا، ستبدأ من 290  ألف وحتى 400 آلاف جنيه حسب الفئة، ومن المتوقع أن تطرح نصر E70 بثلاث فئات مختلفة، وسوف ستتوفر بجميع فئاتها بعدد كبير من الوسائد الهوائية وABS وEBD وTPMS ونظام النقطة العمياء.

أما عن المدى الكهربائي فسيكون في الفئة الأولى 300 كم في الشحنة الواحدة، والفئة الثانية 400 كم والفئة الثالثة 500 كم في الشحنة الواحدة.

في مقدمة المؤتمر الصحفي، أعلن الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، شراء شركة حسن علام، لـ20 سيارة نصر E70، مشيرًا إلى أن الزبون الثاني هو وزير الكهرباء محمد شاكر، وصرح وزير قطاع الأعمال بأنه سوف يمتلك سيارة نصر E70 في القريب العاجل، وخلال الحفل الذي قدمه الاعلامى تامر بشير للاعلان عن السيارة، أكد أنه سيمتلك سيارة نصر E70 ليكن الزبون الرابع الذي يشتري السيارة.

خلال المؤتمر الصحفي، تم الإعلان رسمياً عن تجارب السيارة في الأجواء المصرية، وسيتم تجربة 12 سيارة من أصل 13 سيارة تم إستيرادهم من الصين.

سيتم تجربة 9 سيارات فى شركة أوبر للاستخدام اليومي، و3 سيارات للاستخدام الشاق في الطرق غير الممهدة، لضمان كفاءة جميع أجزاء السيارة الكهربائية، أما عن السيارة رقم 13، فتم تفكيكها لتدريب المهندسين فى مصنع النصر عليها.

توفير نقاط شحن كهربائية

وأعلنت شركة انفينيتي، توفير 6 آلاف نقطة شحن كهربائى عامة للسيارات الكهربائية كافة الموجودة في مصر، ومن ضمنهم الأتوبيسات الكهربائية، وسيتم الانتهاء من الـ6 آلاف نقطة شحن في خلال 8 سنوات، وسيتم توفير 3 آلاف نقطة شحن منهم خلال السنوات القليلة المقبلة، وتقريباً خلال 3 سنوات فقط، على أن تكون المرحلة الأولى من المشروع فى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية.

 

جوود كار | Goud Car
شركة النصر صناعة السيارات السيارات الكهربائية نصر E70

السيارات الكهربائيه