الإثنين 30 يناير 2023 04:34 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

”نصر E70”.. وزير قطاع الأعمال يكشف مفاجآت عن السيارات الكهربائية

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مفاجآت عديدة عن بدء التشغيل التجريبي لـ12 سيارة كهربائية ”نصر E70”، على مسافة 30 ألف كيلو متر، لإبداء الملاحظات النهائية على السيارة قبل بدء الإنتاج الفعلي لها في الربع الثالث من 2021.

وأكد وزير قطاع الأعمال، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن أول سيارة كهربائية تصنع في شركة النصر للسيارات، أن مصر بدأت مفاوضات تصنيع السيارة الكهربائية في مصر مع الشركة الصينية منذ نحو عام ونصف، مضيفاً أن السيارة ليست مصرية الصنع وإنما يتم تجميعها في مصر.

فيما أوضح أن أسباب إختيار السيارات الكهربائية لتكون أول سيارة يتم تصنيعها محلياً، هو إتجاه معظم الشركات حول العالم لإغلاق سيارات المحركات التقليدية بحلول 2035.

تكنولوجيا عالية

من ناحية أخرى، قال الوزير أن مكونات العربية قليلة إلا أن الهندسة والقوة المحركة وحركة السيارة تكون بتكنولوجيا عالية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أن النسخة اليابانية من السيارة الكهربائية أنتج منها 500 ألف عربية في العالم، أن هذه السيارة من موديل واحد لكن بـ3 طرازات مختلفة لكي تماشي رغبات المستهلك، وهناك عربية تسير 250 كيلو متر في الشحنة الواحدة والأعلى تسير 400 كيلو والأعلى 500 كيلو في الشحنة الواحدة.

وشدد على أن محطات الشحن وإنتشارها أهم من السيارة نفسها، لذلك أن الحكومة تبدأ في إنشاء أول مجموعة من محطات الشحن ويستهدف 3000 محطة شحن في 18 شهراً، وتتواجد على الطرق، وتكلفتها 169 قرش للكيلو وات، إذ إن الـ3 آلاف محطة تكفي شحن لـ6 آلاف عربية.

كما أن هذه العربية الكهربائية يصل سعرها من 300 لـ400 آلاف جنيه، وهناك شراكة مع الصين للتدريب ومراقبة الجودة للسيارة والقطاع الخاص مسؤول عن صيانة السيارات، وإنتاج أتوبيسات الكهرباء مع أغسطس 2022.

محطات شحن الكهرباء

يذكر أن الوزير ناقش مع العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات المهندس هاني الخولي، والإدارة التنفيذية للشركة، بعض التفاصيل الخاصة بشحن الكهرباء من خلال مختلف أنواع الشواحن المتوفرة من خلال المحطات العامة الحالية ويبلغ عددها حوالي 75 محطة مخطط زيادتها إلى 3000 محطة في السنة الأولى لإنتاج السيارة E70.
 

السيارات الكهربائية وزير قطاع الاعمال التشغيل التجريبي لـ12 سيارة كهربائية

السيارات الكهربائيه