الأربعاء 8 فبراير 2023 03:51 مـ

جوود كار | Goud Car

ريفيوهات

مقارنة بين تكاليف امتلاك السيارات الكهربائية والبنزين

تكاليف امتلاك السيارات الكهربائية
تكاليف امتلاك السيارات الكهربائية

تمر صناعة السيارات بالعديد من الأمور فيما يتعلق بـ السيارات الكهربائية، بدءًا من انخفاض سعرها في المستقبل، وتعزيز نطاق قيادتها باستخدام بطاريات كبيرة، بالإضافة إلى كون تكاليف امتلاكها وتشغيلها رخيصة.. لكن دراسة جديدة قررت تفنيد هذه الأمور ومعرفة صحتها.

دراسة .. السيارات الكهربائية ليست اعتمادية مثلما تدعي الشركات

كشفت شركة We Predict عن دراسة جديدة تستند إلى بيانات أول 90 يوم من ملكية السيارة والتكاليف المرتبطة بها، حيث اهتمت بموديلات 2021 بما في ذلك 801 ألف سيارة عبر 306 طراز، وتم الاستعانة بـ 1.6 مليون طلب خدمة أو إصلاح من كل الوكلاء.

وأوضحت الدراسة أن امتلاك سيارة كهربائية سيُكلفك في المتوسط 123 دولار في أول 90 يوم، أي أكثر من ضعف متوسط تكلفة سيارات البنزين 53 دولار وثلاثة أضعاف تكاليف السيارات الهجينة 46 دولار.

أما عن سبب ارتفاع سعرها، فهو ارتفاع تكاليف قطع الغيار والعمالة للسيارات الكهربائية مقارنة بسيارات البنزين أو الهجينة، حيث يبلغ متوسط سعر قطع غيار السيارات الكهربائية 65 دولار  مقارنة بـ 28 دولار  لسيارات البنزين، و24 دولار  للسيارات الهجينة.

في حين يبلغ متوسط تكلفة العمالة للسيارات الكهربائية 58 دولار مقارنة بـ 25 دولار لسيارات البنزين، وفي المتوسط، قد يدفع مالك السيارات الكهربائية 2,460 دولار بحلول العام الخامس في الخدمات.

يرغب صانعوا هذه الدراسة من شركات صناعة السيارات التفاعل معها وذلك لإجراء التغييرات اللازمة للتخفيف من المشكلة، وأن تكون السيارات الكهربائية خياراً أكثر اقتصادية.

السيارات الكهربائية صانعات السيارات بطاريات كبيرة،

ريفيوهات