الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:31 صـ

جوود كار | Goud Car

ريفيوهات

بمعدل نمو 307%.. فورد تتفوق على تسلا بـ لايتنينج F-150 ومسوتنج Mach E

GoudCar جوود كار

استطاعت شاحنات البيك أب من فورد أن تحقق نجاحات غير مسبوقة في هذا القطاع، من خلال سلسلة F-150 التي احتلت قوائم الأعلى مبيعا في أمريكا الشمالية منذ 4 عقود ، وما زالت محتفظة بعرشها والآن بعد أن بدأت كل الشركات تتحول للطاقة النظيفة والمركبات الصديقة للبيئة سطرت العلامة التجارية الأمريكية العريقة نجاحا جديدا من خلال شاحنة فورد لايتنينج F-150 الكهربائية التي صدرت في مايو 2022.

من خلال تجارب الأداء أثبتت فورد لايتنينج F-150 الكهربائية أنها أسرع من أي شاحنة بيك أب تم صنعها على الإطلاق، مع ديناميكية هوائية رائعة ومساحة واسعة وإضافية للتخزين وميزات السحب والتكنولوجيا المتقدمة، وهو ما جعل المستهلكين يسارعوا بالحجز مع بدء فتح باب الحجوزات، مما جعل فورد تضطر إلى غلق الباب بالنسبة لموديل 2022، ومع إصدار شركة Ford أرقام مبيعاتها لشهر أغسطس ، تبدو أن أرقام مبيعات تنمو شاحنتها الكهربائية تنمو بمعدل استثنائي.

وفي أحدث تقرير للمبيعات بصيغة الـ (PDF) ، باعت فورد 2373 مركبة من طراز فورد F-150 Lightning في أغسطس فقط وبذلك يصل إجمالي مبيعات الشاحنة إلى 6842 شاحنة بيك آب F-150 Lightning تم بيعها منذ مايو. تقول فورد أيضًا إنها باعت 7302 بيك أب هايبرد في أغسطس، و 3120 موستنج Mach E ، و 404 مركبة من فورد E-Transit في نفس الشهر.

وفقًا لتقرير فورد الأحدث الخاص بشهر أغسطس، توسعت مبيعات سيارات فورد الكهربائية بمقدار أربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي ، حيث نمت بمعدل أسرع أربع مرات تقريبًا من معدل نمو قطاع السيارات الكهربائية بأكمله، وتغلبت على المنافسين بمعدل يزيد عن 60 %".

فورد تشوق عملائها إلى موستنج 2024 من خلال شارة الـ GT.. فيديو 77 ألف سيارة خلال شهر.. تسلا تحقق أرقاما قياسية في جيجا شنغهاي

وبالمقارنة مع نجاحات فورد الاستثنائية، باعت ريفيان 700 وحدة فقط من طراز R1T في الربع الثاني من عام 2022 وفقًا لـ GoodCarBadCar. المنافسون الآخرون الجديرين بالملاحظة الذين يمكنهم الدخول في منافسة مباشرة مع فورد F-150 Lightning في فئة البيك أب الكهربائي هم تسلا سايبر ترك و شيفروليه سيلفرادو EV اللذان لم يتم إطلاقهما بعد.

ووفقًا لـ GoodCarBadCar ، باعت تسلا من موديل إكس 2،304 وحدة في يونيو وهي آخر مرة أبلغت فيها تسلا عن المبيعات في الربع الثاني من 2022، بينما باعت تسلا 2،896 وحدة من طراز تسلا S في الربع الثاني من 2022، هذا يعني أن فورد F-150 Lightning ليست مجرد سيارة بيك آب كهربائية الأكثر مبيعًا ، ولكنها تؤدي أداءً جيدًا يتفوق على كلا من تسلا موديل إكس و تسلا موديل إس السيارات الأكثر طلبا في القطاع الكهربائي.

و إذا أخذنا في الاعتبار مبيعات فورد موستنج Mach-E في أغسطس، فإنها تعمل بشكل أفضل من طرازات Tesla Model X و Model S.

ومع ذلك تعترف فورد انها رقم 2 بالنسبة للمركبات الكهربائية رغم الأرقام المبيعات القياسية لشاحنة F-150 Lightning ، ومكاسب قوية من Mustang Mach-E و E-Transit Van" التي زادت في المبيعات بنسبة 307٪ في أغسطس فقط.

ولا تزال تسلا العلامة التجارية رقم واحد في قطاع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يفيد موقع Electrek، لكن مع الأرقام الجديدة والنجاحات الاستثنائية التي تحققها "فورد" هذا الوضع لن يبقى كما هو عليه لفترة طويلة، من الممكن أن تنقلب الأمور في المستقبل خاصة وأن فورد تخطط حاليا لبيع 600 ألف سيارة كهربائية في أمريكا الشمالية بحلول عام 2024 ، وأكثر من مليوني سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2026.

SsangYongEgypt
فورد فورد لايتنينج F 150 Ford فورد E Transit موستنج Mach E موستنج ريفيان شيفروليه شيفرولية سيلفرادو Tesla تسلا موديل إكس تسلا موديل إس

ريفيوهات