الأربعاء 29 مايو 2024 11:19 صـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

سباق تسارع سيارتي شيلبي GT500 وبرونكو

فورد برونكو
فورد برونكو

تعتبر سيارتا موستانج شيلبي GT500 وفورد برونكو اثنتين من أكثر السيارات إثارة من فورد ربما تشكلان المثل الأعلى لعشاق السيارات.

الأولى سريعة بجنون، والأخيرة قادرة بجنون على الطرق الوعرة، لذا فهما مركبتان مختلفتان تماماً تم بناؤها لأغراض مختلفة جداً، لكن هذا لم يمنع حدوث سباق بين الاثنتين.

يُظهر في أحد الفيديوهات، إنطلاق فورد برونكو القوي، ولكنها إحتاجت لإختصار الطريق مرتين متمتعة بقدرتها علي القيادة في الطرق الوعرة.

موستانج شيلبي GT500

مع إقتراب نهاية الفيديو، يقترح جاري باترسون الرئيس التنفيذي لشركة شيلبي أمريكان، أن شيلبي يجب أن تطبق لمستها الفريدة على برونكو، وردت عليه شيلبي هال بأنها فكرة رائعة.

الجدير بالذكر أن فورد أعلنت عن فكرة مماثلة عبر المزاد العلني في وقت سابق من هذا العام، وإن كان ذلك مع برونكو 1972، ولكن من الواضح أن الفكرة تستحق المتابعة.

ومن المعلن أن فورد تعمل على نسخة متشددة من برونكو تسمى وارثوج، لكنها ستكون أكثر تركيزاً على الطرق الوعرة من أي برونكو أخرى.

لا يذكر ما إذا كانت شيلبي ستتطلع لإستخراج المزيد من القوة من محرك إيكوبوست V6 مزدوج التوربو سعة 2.7 لتر الحالي الذي يتصدر النطاق.

من الممكن أن تتضمن الخطط محرك V8 من نوع ما لا شك في أنه سيكون من الممكن عمل محرك V8، ربما حتى بإستخدام شاحن فائق، لكن قضايا التكلفة والطلب ستلعب دوراً.

SsangYongEgypt
فورد برونكو موستانج شيلبي GT500 برونكو

راليات وسباقات