الأحد 29 يناير 2023 02:34 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

فولكس باسات 2021:مزيج بين الفخامة والتصميم الاوروبي الجذاب ..تعرف علي المواصفات والسعر.

GoudCar جوود كار

طرحت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف (EATC) -الوكيل الحصري لسيارات فولكس فاجن في مصر النُسخة المُحدثة الجديدة من طراز باسات لعام 2021، الذي يأتي ضمن فئة السيارات السيدان المتوسطة التي تشتهر بجمعها ما بين مستويات الراحة الاستثنائية والطابع العملي المميّز وإلى جانب معدّلات الأداء الرياضي لعلامة فولكس فاجن.

حيث تتوافر باسات الأحدث في السوق المصرية عبر فئتين تجهيزيتين، وهما: الفئة القياسية Trendline Plus التي يبلغ سعرها 495.000 جنيه مصري، والفئة الأعلى تجهيزًا Comfortline ويبلغ سعرها 595.000 جنيه مصري.

وظلّت فولكس فاجن باسات لعقود طويلة خيارًا محبّبًا للعملاء الذين يبحثون عن سيارة سيدان عائلية فخمة تواكب أسلوب الحياة العصرية. وخلال السنوات الأخيرة الماضية، وقبل أن تفوز تلك السيدان متوسطة الحجم بجائزة "سيارة العام الأوروبية" في ٢٠١٥، فقد نَجحت باسات في ردم الهوّة بين سيارات السيدان العائلية التقليدية والموديلات الأكثر فخامة التي تتبنّى فئة سعرية مرتفعة بعيدة المنال.

وأُخضعت باسات للعديد من التحديثات خلال السنوات الخمس الأخيرة لتُصبح أكثر فخامة وترفًا عن أي وقتٍ مضى، فضلًا عن الاستعانة بتصميم عصري جريء أكثر ديناميكية، وتعزيز مستويات السلامة والأمان عبر أعتماد باقة متنوّعة من التقنيات المتطوّرة المبتكرة، بخلاف معدلات الفخامة الاستثنائية والإستفادة مِن محرّك قوي فئة TSI سعة ١.٤ لترات يولد ١٥٠ حصانًا.

خطوط ديناميكية لم تتخلّ عن طابع الهيبة.

على صعيد الخطوط الخارجية، لا يُمكن للعين أن تُخطئ باسات بوصفها سيارة من سيارات فولكس فاجن الغنية عن التعريف؛ إذ تتبنّى السيدان متوسطة الحجم اللغة التصميمية الأحدث للصانع الألماني، وهو ما جعلها تتمتّع بخطوط عصرية جذّابة للغاية مقارنة بالطرازات المنافسة.

تستفيد المقدّمة مِن شبك تهوئة أمامي بشعار شركة فولكس فاجن المصغر الجديد مزوّد بشفرات كرومية أفقية تصل المصباحين الرئيسيين ببعضهما البعض، علمًا بأن المصابيح الأمامية جاءت تتضمّن قياسيًّا أضواء LED المتوهّجة، في حين استعانت الفئة Comfortline حصريًّا بمصابيح ذكية فئة LED Matrix مع أضواء نهارية LED أيضا وخاصية الإنارة المنعطفة مع وجهة دوران المقوّد.

وتتوافر الفئة القياسية Trendline Plus بعجلات قياس ١٦ بوصة و ١٧ بوصة للفئة Comfortline ، في حين تستفيد أيضاً بتجهيزًات حصرية من فئة ال Trendline Plus مِن مرايا جانبية يُمكن التحكّم فيها وطيها كهربائيًّا ، بالإضافة إلى مصابيح خلفية و أمامية LED، وغيرها مِن اللمسات الجمالية المتفرّدة التي تُضفي هيئة رياضية فخمة على الباسات.

وبالنسبة إلى القياسات العامة جاء الطول الإجمالي لباسات يبلغ ٤٨٧٤ ملم، في حين يبلغ العرض العام ١٨٢٠ ملم، بينما يبلغ الارتفاع ١٤٧٠ ملم أمّا قاعدة العجلات فتأتي بطول ٢٧١٢ ملم، وهو ما أنعكس بالإيجاب على مستويات الرحابة داخل المقصورة الداخلية، مع مساحات وفيرة لأرجل ورؤوس الركّاب في قسم المقاعد الخلفية، إلى جانب سعة صندوق الأمتعة فنجدها تبلغ ٥٨٦ لترًا مع إمكانية زيادة مساحة التخزين عند طي مقاعد الصف الخلفي.

مُحرّك قوي فئة TSI سعة ١.٤ لترات

على الصعيد الميكانيكي، تتوافر فولكس فاجن باسات في السوق المصرية بمحرك فئة TSI سعة ١.٤ لترات يولّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر. يتّصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية. ويُمكن لتلك السيدان العائلية متوسطة الحجم مع هذا المحرك الوصول لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٨.٩ ثوانٍ وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٢٠ كلم/ساعة.

وبخلاف مستويات أدائه المميّزة، يوفّر هذا المحرك الرياضي تجربة قيادة مثيرة وإستثنائية دون التضحية بمعدّلات إستهلاك الوقود؛ إذ تبلغ في المتوسط ٥.١ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كلم مقطوعة.

وبالإنتقال إلى تجهيزات السلامة والأمان يُمكن القول إن فولكس فاجن باسات تستفيد من وسادات هوائية متنوّعة منها الوسائد الهوائية بدرجتين فتح مزدوجة وأخرى وسائد هوائية كستائر جانبية، وأحزمة الأمان ثلاثية ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف. أما عن الأنظمة الإلكترونية المساعدة للقيادة، فنجدها تتضمّن نظام مانع الانغلاق الكبحي (ABS)، ومساعد الكبح (BA)، وأيضًا مانع انزلاق العجلات على نفسها (ASR)، والترس التفاضلي الإلكتروني (EDL) ونظام التحكّم في عزم جرّ المحرك (EDTC)، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وغيرها من الأنظمة الإلكترونية المعزّزة للسلامة والأمان.

مقصورة فخمة مُتخمة بالتجهيزات.

بمُجرّد الدخول إلى مقصورة باسات، تُحيط بك المكوّنات الفخمة عالية الجودة من كل الجوانب، بخلاف الحلول التقنية الذكية والمُبتكرة. وبوجه عام، أستفادت المقصورة الداخلية مِن العديد من المكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس، مثل الجلود الفاخرة وزوائد الكروم اللافتة، وغيرها من العناصر التي تَعكس الحرفية العالية ودقّة التجميع النهائي.

وتبعًا إلى كل فئة تجهيزية فإنّ باسات جاءت مزوّدة بباقة عريضة من التجهيزات الفخمة والحصرية؛ فالفئة القياسية Trendline Plus تأتي بمقوّد جديد جلدي ثلاثي الأذرع مُتعدّد الإستخدامات، إلى جانب نظام الدخول السهل دون أستخدام المفاتيح التقليدية وزرّ تشغيل المحرك وشاشة رئيسية تعمل باللمس قياس 8 بوصة ووصلتي ناقل عام USB ونظام صوتي يتّصل بثماني سمّاعات مع إمكانية توصيل الهواتف الذكية عن طريق App Connect، والمكيّف الأوتوماتيكي ثلاثي التحكم الذي يعمل باللمس، ومرايا خلفية ذاتية التعتيم، وحسّاسات رَكن استشعارية في الأمام والخلف مع كاميرا خلفية، بخلاف نظام منع السرقة ومثبّت للسرعة يتضمّن محدّد للسرعة.

في المقابل، تُضيفالفئة Comfortline عن التجهيزات السابقة فتحة سقف زجاجية بانورامية ومصدرًا للطاقة بقوة ٢٣٠ فولت في الكونسول الوسطي وكسوة جلدية كاملة فئة Vienna مع مقاعد رياضية ومريحة للغاية في الأمام تتوافر بخاصية التدفئة، علمًا بأن مقعد السائق يمكن تغير وضعياته كهربائيا ويتضمّن خاصيتي التدليك والذاكرة . لا يُمكن كذلك إغفال نظام الإضاءة الداخلي، ولوحة العدّادات الرقمية بالكامل، ونظام الملاحة المتطوّر وأيضًا نظام عرض المعلومات منعكسة على سطح زجاجي قبالة السائق، ناهيك بتوافر وصلة ناقل عام USB إضافية في الكونسول الوسطي الخلفي، وغيرها من تجهيزات الراحة والترف الأخرى.

والجدير بالذكر بأن الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف توفر أمهر العمالة المدربة للصيانة والمزودة بأحدث التقنيات بمراكز الخدمة المعتمدة في كل من أبورواش، العبور و الأسكندرية بلإضافة إلى مركز خدمة الزوام المعتمد بالمعادي، حرصا من الشركة على تغطية عملائها بشكل أوسع و ضمان السرعة و الجودة لخدمة العملاء.

و قد حرصت الشركة على إتباع الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال بوابات التعقيم الموجودة بكل فرع وإرتداء جميع العاملين الكمامات، و إلتزامهم بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تعقيم السيارات قبل و بعد الصيانة.

فولكس فاجن باسات 2021:مزيج بين التصميم الأوروبي الجذّاب ومستويات الفخامة الاستثنائية تعرف علي المواصفات والسعر.

أخبار محلية