الإثنين 30 يناير 2023 03:14 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تويوتا على رأس قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم

تويوتا
تويوتا

التصميم والأداء السريع وراء ارتفاع مبيعات السيارات فى العالم، حيث تتسارع شركات السيارات العالمية على الحصول على لقب أفضل السيارة خاصة بعض أزمة انتشار فيروس كورونا فى العالم وتعويض الخسائر.

وفي ذات السياق المتصل، وفقا لاتحاد الصناعة ACEA تفوقت شركة تويوتا على مجموعة فولكس فاجن لتصبح صانع السيارات الأكثر مبيعا في العالم في عام 2020، حيث أثر تراجع مبيعات السيارات عقب انتشار فيروس كورونا وكانت هذه هي المرة الأولى التي تنتزع فيها تويوتا اللقب منذ خمس سنوات.

وأوضحت تويوتا، أن مبيعات مجموعة تويوتا لعام 2020، والتي تشمل مبيعات الشركات التابعة لها لكزس ودايهاتسو وهينو ، تراجعت بنسبة 11 % إلى 9.53 مليون وحدة.

وقالت فولكس فاجن في 13 يناير أن مبيعات الشركة العالمية انخفضت بنسبة 15 % لتصل إلى9.31 مليون، وتشمل أرقام فولكس فاجن مبيعات ماركات فولكس فاجن وأودي وبورشه وسكودا وسيات، فضلاً عن الشاحنات الثقيلة سكانيا ومان.

وانخفضت مبيعات سيارات الركاب بنسبة غير مسبوقة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 24 % إلى أقل من 10 ملايين في عام 2020.

وانخفضت مبيعات مجموعة فولكس فاجن بنسبة 15 %، وهو أسوأ أداء لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

ومن ناحية أخرى، تتمتع تويوتا بحضور أكبر في الولايات المتحدة، حيث انخفض إجمالي مبيعات السيارات بنسبة 15٪ في عام 2020.

وبدأ هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، تحولا استراتيجيا بعد أن تولى المنصب الأعلى في عام 2018 للتركيز على زيادة الربحية بدلاً من السعي وراء نمو المبيعات.

وكان عائد فولكس فاجن من المبيعات متخلفًا عن تويوتا لسنوات، كما أن ركود السوق الناجم عن الوباء قبل عام كشف تكاليف فولكس فاجن المرتفعة نسبيا.

وقالت شركة IHS Markit للتحليلات الاقتصادية إنه بينما من المتوقع أن تتفوق فولكس فاجن مؤقتا على تويوتا مرة أخرى في عام 2021، فمن المتوقع أن تمضي تويوتا بزيادات في المبيعات كل عام حتى عام 2025.

وقال المحلل يوشياكي كاوانو إن دفع فولكس فاجن لإنتاج المزيد من السيارات الكهربائية يجب أن يؤدي إلى ارتفاع المبيعات هذا العام، لكن الإغلاق للمصانع وإغلاق صالات العرض في سوقها المحلي سيستمر في إحداث تأثير سلبي.

وقال كاوانو إن تويوتا ستستمر في التمتع بمبيعات قوية في أسواقها الأساسية في اليابان والولايات المتحدة. وفي الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم وأكبر سوق لشركة فولكس فاجن، يجب أن تخوض معركة جيدة من خلال دفع المزيد من السيارات الكهربائية والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بما يتماشى مع الطلب المحلي.

على الرغم من استمرار عدد من العوامل مثل استمرار انتشار الفيروس ونقص الرقائق العالمية في عام 2021، تقدر IHS Markit أن مبيعات السيارات ستتعافى بشكل مطرد إلى 84.4 مليون وحدة من اجمالي 76.8 مليون في عام 2020. ومن المتوقع أن تصل مبيعات السيارات العالمية إلى 94.8 مليون في عام 2025.

تويوتا فيروس كورونا السيارات الاكثر مبيعا في العالم في عام 2020 السيارات الاكثر مبيعا السيارات الاكثر مبيعا في العالم

أخبار عالمية