الخميس 2 فبراير 2023 11:52 مـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

طقس قطبي في مصر.. احمي سيارتك من تغير المناخ

طقس قطبي في مصر.. احمي سيارتك من تغير المناخ
طقس قطبي في مصر.. احمي سيارتك من تغير المناخ

طقس قطبي في مصر.. أعلنت هيئة الأرصاد إنه يسود طقس متغير البرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلاً.

وفى ذات السياق المتصل تتأثر السيارات بالطقس القطبي الذي يضرب مصرـ الثلاثاء المقبل، وفق توقعات الأرصاد، لذلك يجب على قائدي السيارات اتباع العديد من الإرشادات من أجل حماية السيارات من الصدأ عقب التغيرات المناخية.

يستعرض التقرير التالي طرق حماية سيارتك من تغير المناخ وهي كالتالي:-

التغليف

وضع طبقة من البلاستيك الخاص الذي تشبه وظيفته تشميع السيارة، ولكنه يمنح السيارة حماية مضاعفة؛ حيث إنه قادر على حماية السيارة حتى من الخدوش التي تسببها الرمال أو الاحتكاك البسيط بالسيارات الأخرى.

وتعد عملية تغليف السيارة من الوسائل المهمة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل حماية سيارتك في فصل الشتاء من الصدأ ومن التغيرات الجوية المختلفة.

اقرأ أيضاً

تنظيف السيارة

غسيل السيارات ومن أهم الأمور خلال الشتاء، وليس ترك الأتربة والوحل للتراكم عليها كما يفعل البعض، بالأتربة والوحل محملة بمعادن مختلفة، إضافة إلى الأملاح التي تعمل على تآكل الطلاء ومعادن السيارة.

لذلك تنظيف السيارة بالماء أو البخار لإزالة تلك الرواسب كل فترة أمر مهم خاصة في فصل الشتاء الذي تكثر به نسب الرطوبة والأملاح المتراكمة نتيجة الأمطار المتساقطة والوحل.

التشميع

يعتبر تشميع جسم السيارة من الطرق الممتازة لحماية جسم السيارة من الرطوبة والأملاح والغبار المتراكم والوحل؛ فالشمع يمنح السيارة طبقة حماية مناسبة، وذلك بعزل جسم السيارة عن جميع العوامل الجوية المتغيرة.

طقس قطبي في مصر.. احمي سيارتك من تغير المناخ طقس قطبي في مصر حمي سيارتك من تغير المناخ

صيانة