الأحد 3 مارس 2024 10:03 مـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

بطارية السيارة الكهربائية..كيف تحافظ على عمر قطعة أغلى من المحرك ؟

شحن السيارة الكهربائية
شحن السيارة الكهربائية

يبحث الكثيرون عن معلومات تخص بطارية السيارة الكهربائية، لمعرفة الأسلوب المناسب للحفاظ عليها وكيف تدوم لوقت أطول، إذ ستصبح الخيار الذي سيفرضه المستقبل عليهم بعد سنوات قليلة، ومن الآن يجب ان يتمتع الراغبون في اقتنائها بالمعلومات الكافية لاسيما عن البطارية هي العنصر الأساسي والهام في السيارة، بعد أن أصبحت أغلى وأكثر أهمية عند الملاك ربما من المحرك.

 

عمر بطارية السيارة الكهربائية

 

لسوء الحظ، لا توجد إجابة سهلة لمسألة عمر بطارية السيارة الكهربائية، ومع ذلك وفقًا لخبراء يمكن أن تدوم البطاريات الحالية من 12 إلى 15 عامًا في المناخات المعتدلة والاستخدامات الرشيدة، كما يقدر الخبراء عمر البطارية ما بين 100 لـ 200 ألف ميل.

 

وحسب الخبراء، اذا تعطلت بطارية السيارة الكهربائية قبل ذلك، فمن المحتمل أن تكون مشمولة بضمان الشركة المصنعة، لاسيما أن العمر الإنتاجي المحدد في السوق الأوروبية هو 150 ألف كيلومتر ــ حوالي 3000 دورة شحن.

 

ويتم إعادة شحن البطاريات بواسطة مصادر طاقة خارجية، تتراوح من منافذ الطاقة المنزلية إلى محطات الشحن السريع العامة، وتشبه بطاريات السيارة الكهربائية تلك الموجودة في الهاتف المحمول، وتتميز بطاريات الليثيوم بشكل عام بكثافة الطاقة العالية، مما يعني أنها ستحتفظ بقوة أكبر لكل ميل من أنواع البطاريات الأخرى، فهي لا تتطلب صيانة مثل البطاريات الأخرى، وتوفر مستوى ثابتًا من الطاقة بغض النظر عن كمية الشحن التي تحتويها.

 

تدهور بطارية السيارة الكهربائية

 

لا تتوقف بطارية السيارة الكهربائية عن العمل ما لم يكن هناك عيب خطير في المنتج أو أخطاء غريبة أخرى، بدلًا من ذلك تتضاءل قدرته على الشحن تمامًا بمرور الوقت.

 

وتفقد السيارة الكهربائية في المتوسط ​​2.3٪ من سعة بطاريتها كل عام، ولا تحتوي جميع السيارات الكهربائية على بطاريات تتحلل بنفس المعدل، كما أن التصميمات الأحدث تشهد تدهورًا سنويًا أقل بكثير من الطرازات القديمة.

 

كيف تتدهور بطارية السيارة الكهربائية

 

1. عمر البطارية

 

مع تقدم عمر بطارية السيارة الكهربائية، فإن قدرتها على الاحتفاظ بشحنة مساوية لما كانت عليه عندما كانت حديثة، ولهذا تعمل أحدث الموديلات بتقنيات في صناعة البطارية لتقليل آثار تقادم عمرها.

 

2. عدد دورات الشحن

 

يمكن أن يتأثر عمر بطارية السيارة الكهربائية أيضًا بعدد المرات التي يتم فيها شحن البطارية واستنزافها، فكلما زاد عدد الدورات، زادت سرعة تدهور البطارية في سيارتنا.

 

3. الحد الأدنى والحد الأقصى لمستوى الشحن

 

بطارية السيارة الكهربائية التي تنفد باستمرار إلى ما يقرب من الصفر ويعاد شحنها إلى سعة 100٪ سيكون لها عمر أقصر من البطارية التي تتمتع بإدارة أفضل للشحن، وهذا يعني أن هناك أهمية لعدم ملئ البطارية بنسبة 100٪ إلا إذا أوصت بذلك الشركة المصنعة.

SsangYongEgypt
بطارية السيارة الكهربائية السيارات الكهربائية السيارة الكهربائية السوق الاوروبية الشحن السريع بطاريات الليثيوم بطارية السيارة سيارات الكهرباء شحن البطاريات

صيانة