الخميس 30 نوفمبر 2023 04:44 مـ

جوود كار | Goud Car

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم للتوسع في أنشطة تصدير خدمات تصميم الإلكترونيات وأشباه المُوصِّلات والأنظمة المُدمَجة انطلاقًا من مصرجنرال موتورز تعدل توقعاتها لنتائج العام الحالي بعد الاتفاق مع نقابة العمالعبد الصمد: السوق المصري يتميز بفرص هائلة لم يتم استغلالها حتى الآن، ومصر هي بوابة التصدير لأفريقية.سعر ومواصفات «ميتسوبيشي إكليبس كروس» موديل 2024«جميل موتورز» و«GAC موتور» يفتتحان أول مركز خدمة متكامل للعلامة الصينية في مصرجنرال موتورز كوريا وكيا وبورشه تستدعي أكثر من 15 ألف سيارة بسبب مكونات معيبةتسلا تطلق الشاحنة الكهربائية الخفيفة سايبر تراك غداتويوتا تحقق مبيعات وإنتاج قياسي خلال الشهر الماضيإجراءات هامة يجب اتباعها حال فقدان لوحة سيارتكالقصراوي : جيتور مصر تفوز بالمركز الأول في مسابقة جيتور الدولية للمهاراتهواوي تنظم المؤتمر الأول للتحول الرقمي لقطاعزوتى ايجيبت: نحن الوكيل الحصرى لعلامة ZOTYE .. وليس هناك وكيلا جديدا
صيانة

نصائح للحفاظ على سلامة إطارات السيارات

GoudCar جوود كار

إليك بعض النصائح للحفاظ على سلامة الإطارات:

فحص ضغط الهواء بانتظام: تأكد من فحص ضغط الهواء في الإطارات بانتظام، على الأقل مرة واحدة في الشهر وقبل الرحلات الطويلة. استخدم مقياس الهواء المناسب وتأكد من أن الإطارات تتوافق مع الضغط الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة. ضغط الهواء المناسب يحسن أداء الإطارات ويساعد في توفير استهلاك الوقود.

فحص التآكل: تحقق من تآكل الإطارات بانتظام. استخدم مقياس التآكل للتحقق من عمق النمط المتبقي في الإطارات. عندما يقترب النمط من الحد الأدنى، يجب استبدال الإطارات. إطارات متآكلة قد تفقد قدرتها على التحكم في السيارة والتصرف بشكل صحيح على الطريق الرطب.

التحقق من التوازن والمحاذاة: تأكد من التحقق من توازن الإطارات ومحاذاتها بانتظام. التوازن السليم يساعد في منع اهتزاز السيارة أثناء القيادة ويزيد من عمر الإطارات. عدم التوازن يمكن أن يؤدي إلى تآكل غير متساوي وتلف الإطارات.

قيادة بحذر: قيادة السيارة بحذر تساعد في الحفاظ على سلامة الإطارات. تجنب القيادة بسرعات عالية والفرملة والتسارع الحاد، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على الإطارات ويزيد من خطر التلف.

تفادي العوائق: حاول تفادي العبور عبر العوائق الحادة أو الحفر أو الكبالت التي يمكن أن تلحق ضررًا بالإطارات. إذا كنت لا تستطيع تفادي هذه العوائ



إذا كنت لا تستطيع تفادي هذه العوائق، فحاول القيادة ببطء وبحذر لتقليل الأضرار المحتملة على الإطارات.

الحفاظ على التوازن الحمولة: تأكد من أن الإطارات مصممة لتتحمل الحمولة الموجودة على السيارة. تجنب تجاوز الحمولة القصوى الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للسيارة أو الإطارات. زيادة الحمولة قد يؤدي إلى زيادة التآكل وضغط غير متساوي على الإطارات.

تخزين الإطارات بشكل صحيح: إذا كنت تقوم بتغيير الإطارات أو تخزينها لفترة طويلة، فتأكد من تخزينها بشكل صحيح. قم بتخزينها في مكان جاف وبارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة الزائدة. يجب أيضًا تخزين الإطارات بشكل مستقيم ومرصوفة بمادة حاجزة للرطوبة والأوساخ.

استبدال الإطارات في الوقت المناسب: عندما تصبح الإطارات قديمة وتظهر عليها علامات التلف مثل التشققات أو التآكل الشديد، يجب استبدالها على الفور. الإطارات القديمة والمتضررة قد تكون غير آمنة وتزيد من خطر الانفجار أو فقدان السيطرة على السيارة.

إجراء فحص دوري للإطارات: يوصى بإجراء فحص دوري للإطارات في ورشة إصلاح السيارات المعتمدة. يتضمن ذلك فحص التوازن والمحاذاة والتآكل وضغط الهواء. قد يكون لديهم المعدات والمعرفة اللازمة للحفاظ على سلامة الإطارات وضمان أداء ممتاز.

geelyautoegypt

صيانة