الثلاثاء 28 مايو 2024 11:05 مـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

أفضل طرق تلميع فوانيس السيارة

أفضل طرق تلميع فوانيس السيارة
أفضل طرق تلميع فوانيس السيارة

أفضل طرق تلميع فوانيس السيارة أصبحت أكثر بحثاً على موقع مؤشرات جوجل من أجل الحفاظ على فوانيس السيارات ولتجنب حوادث الطرق والمساعدة في إضاءة جيدة على الطرق المظلمة أثناء القيادة ليلاً.

أفضل طرق تلميع فوانيس السيارة

يجب على قائدي السيارات أخذ احتياطات السلامة التي يجب على السائق اتخاذها هو التأكد من أن فعالية فوانيس السيارة الأمامية، حيث إنه في كثير من الأحيان يلاحظ السائق أن هذه الفوانيس ذات سطوع خافتة، بالإضافة إلى أن الضوء الصادر عنها ذات مسحة صفراء متسخة؛ تسمى ضباب الفوانيس.

ويستعرض التقرير التالي طرق تلميع فوانيس السيارة.

معجون الأسنان

وضع كمية كبيرة من معجون الأسنان على الفوانيس الأمامية؛ وفركه باستعمال قطعة من القماش بشكل دائري.

صودا الخبز والخل

إستعمال القليل من صابون تنظيف الصحون بغرض تنظيف سطح الفوانيس الأمامية، ومن ثم خلط صودا الخبز مع الخل في طبق صغير، ثم وضع الخليط وفركه بشكل دائري، وجانبي، حتى يصبح المصباح نظيفاً، كما يمكن استعمال صودا الخبز، وقطعة مبللة من قماش.

مبيد الحشرات

يمكن استخدام هذه الطريقة لتلميع فوانيس السيارة الأمامية الضبابية باستعمال كمية قليلة من المبيد الحشري، إذ إن هذه الطريقة تجعل لون الفوانيس الأمامية أكثر إشراقاً، لكن يجب توخي الحذر من عدم استعمال كمية كبيرة من المبيد الحشري، إذ إن ذلك يمكن أن يُتلف البلاستيك.

كيفية تنظيف الفوانيس من الداخل

فتح غطاء السيارة لوجود بعض المسامير بقرب من الفتحة على جانبي السيارة، وهذه المسامير تثبت الفوانيس الأمامية في مكانها الصحيح، لكن يختلف مكان هذه المسامير باختلاف طراز السيارة.

فكّ الفوانيس

وفصل الأسلاك الكهربائية، ثم وضعهم على منشفة جافة.

إزالة عدسة الفانوس

اقرأ أيضاً

يمكن أن تبدو مجموعة الفوانيس الأمامية مختلفة بين سيارة وأخرى، لذا يجب الرجوع إلى الدليل لمعرفة الطريقة المناسبة لإزالة العدسة.

ملء دلو بالماء الساخن

ينبغي خلط منظف قوي مع الماء؛ لإزالة الأتربة المتراكمة في الفانوس الأمامي.

غمس قطعة قماش كاشطة في الماء الدافئاستخدام قطعة قماش كاشطة؛ لتنظيف الأوساخ المتراكمة على خلفية الفانوس الأمامي، لكن يجب الحرص على عدم الضغط بقوة لتجنب خدش الفانوس.

تجفيف الفانوس ووضع طبقة من ملمع الزجاج يحافظ ملمع الزجاج على نظافة الفانوس من الداخل.

وضع عدسة الفانوس مرة أخرى في مكانها وإعادة تثبيتها في السيارة:

تثبيت الفانوس في مكانه، وإعادة توصيل الأسلاك الكهربائية، وتثبيته وينتج ضباب الفوانيس عن اتساخ الفوانيس الأمامية، ويرجع سبب حدوث ذلك أن معظم عدساتها تُصنع من البلاستيك السميك الذي يتكون من البولي كربونات، ومع مرور الوقت و تعرضها للأشعة الشمسية، تبدأ الطبقات الخارجية فيها بالتكسر، والتحلل، وتتسبب هذه التغييرات بامتصاص العدسات الضوء الأزرق من الفوانيس إلى جانب انبعاث ضوء مصفر بقوة أقل، واليوم سنعرض بعض أبرز الطرق لتلميع الفوانيس الأمامية للسيارة.

SsangYongEgypt
افضل طرق تلميع فوانيس السيارة فوانيس السيارة افضل طرق تلميع فوانيس تلميع فوانيس السيارة فك الفوانيس

صيانة