الجمعة 31 مايو 2024 02:17 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مرسيدس تطرح جيلا جديدة من السيارة ”جي كلاس” بتصميم جديد ومحرك كهربائي

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

أضافت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية خطوطا أكثر انسيابية مع فئة تعمل بمحرك كهربائي إلى الجيل الجديد من السيارة ذات الشكل الصندوقي المصممة للسير في الطرق الوعرة " مرسيدس جي كلاس" .

تنتج مرسيدس السيارة "جي كلاس" التي تعرف في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية باسم "جي واجن " منذ 44 عاما ولا تعتزم وقف إنتاجها بحسب إيمريخ شيللر رئيس قطاع هذا الطراز في مرسيدس.

وفي مقابلة مع موقع "أوتوهاوس دوت دي.إي" الألماني قال شيللر إن "جي كلاس واحدة من أطول سياراتنا عمرا وأكثر شعبية... ربما يكون الزمن قد طال بهذه السيارة، لكن قد يكون هذا أيضا سبب نجاحها".

ورغم التحديثات والتعديلات الدورية التي يتم إدخالها على الطراز فإنها تبدو طرازا قديما مقارنة بالسيارات الأخرى المنافسة المصممة للطرق الوعرة.

وفي معرض آي.أيه.أيه للنقل بمدينة ميونيخ الألمانية خلال الشهر الحالي قال شيللر إن السيارة جي واجن الجديدة استمدت بعض السمات من السيارة الكهربائية إي.كيو جي، وتوفر تحسنا كبيرا في معدل استهلاك الوقود. وستكون التحسينات متاحة أيضا في السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) أو بنزين.

وتم تعديل شكل مقدمة السيارة لتقليل مقاومتها للهواء مع تعديل تصميم جسمها لزيادة كفاءة استهلاك الوقود.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم فيه مرسيدس طرح سيارتها الكهربائية الجديدة إي.كيو.جي في العام المقبل، باعتبارها سيارة تصدر صفر انبعاثات كربونية.

يذكر أنه تم إنتاج السيارة "جي كلاس" في البداية كعربة عسكرية باقتراح الشاه محمد رضا بهلوي ملك إيران السابق، الذي كان مساهما رئيسيا في شركة مرسيدس في ذلك الوقت. وفي عام 1979 تم تقديم نسخة مدنية منها، وهو نفس العام الذي شهد مغادرة الشاه إيران بعد الثورة الإيرانية.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية