السبت 13 يوليو 2024 03:51 صـ

جوود كار | Goud Car

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات ”فولغا” الجديدةأهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائيةشبح الإغلاق يهدد مصنع سيارات أودي في بروكسلبورش مصر تحتفل بجائزة أفضل مستورد أفريقيا لعام 2023تقرير الأهرام – المجمعة : ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر يونية 2024: 25855مركبهوزير الصناعة يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار والمركبات الكهربائيةستيلانتس تضيف 30 طرازا جديدا إلى فئة السيارات الهجين خلال العام الحاليوزير المالية:الخميس المقبل.. صرف ٣ مليارات جنيه دعمًا للمصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»بي.إم.دبليو تستدعي أكثر من 394 ألف سيارة في أمريكاتراجع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 8ر3% خلال الربع الثانيالصين تعلن عن فتح تحقيق بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي التجاريةالصين تحقق فيما إذا كانت الرسوم الجمركية للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام التجارة الحرة
أخبار عالمية

300 % إرتفاع مبيعات السيارات في الصين

ارتفاع مبيعات السيارات
ارتفاع مبيعات السيارات

قال إتحاد مصنعي السيارات الصيني: أن مبيعات السيارات في الصين ارتفعت 365 % في فبراير، حيث بلغت 1.46 مليون سيارة، لتواصل مكاسبها للشهر الحادي عشر على التوالي إذ تقود البلاد انتعاشا عالميا للقطاع من جائحة كوفيد-19.

مبيعات السيارات

وقبل عام، تضررت مبيعات السيارات في الصين بشدة جراء الجائحة بسبب فرض قيود على السفر في البلاد. لكن السوق بدأت تنتعش مجددا في الربع الثاني، بجانب بقية قطاعات الاقتصاد، إذ تمكنت البلاد من السيطرة على فيروس كورونا إلى حد كبير.

 صناعة سيارات

وأعلنت شركات صناعة سيارات مثل تويوتا وجيلي عن نمو للمبيعات في خانة المئات الشهر الماضي.

وزاد مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، مثل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، 585 بالمئة في فبراير شباط إلى 110 آلاف وحدة.

وفى ذات السياق استعرضت تقارير أمريكية أن مصر إحتلت الترتيب الثاني  بين أكثر الدول العربية مبيعاً للسيارات وجاء ذلك خلال عام 2020 حيث تفوقت على الإمارات في المبيعات بعد أن كانت القائمة تتركز في السعودية ثم الامارات ثم مصر رغم من انتشار فيروس كورونا فى كافة أنحاء دول العالم.

السوق الإماراتي وأشارت الدراسة إلى أن أول مرة منذ سنوات يتمكن السوق المصري من تجاوز السوق الإماراتي في مبيعات السيارات الجديدة، وجاء ذلك عقب تحقيق مصر المركز الثاني بين الدول العربية في مبيعات السيارات.

يستمر تطور مبيعات السيارات في مصر خلال الفترة الأخيرة ليضعها في مركز متقدم بين الدول العربية في قائمة السيارات الأكثر مبيع
 
السعودية تتصدر مبيعات السيارات عربياً

ونجحت مصر في خلال عام 2020 في تحقيق مبيعات اجمالية وصلت إلى 227 ألف سيارة، وجاء الترتيب كالتالي:-

1- السعودية 469 ألف سيارة.

2- مصر 227 ألف سيارة.

3- الإمارات 171 ألف سيارة.

4- المغرب 129 ألف سيارة.

5- الكويت 89 ألف سيارة.

6- عمان 76 ألف سيارة.

7- العراق 66 ألف سيارة.

8- تونس 51 ألف سيارة.

9- قطر 50 ألف سيارة.

10- الأردن 30 ألف سيارة.

 تطور مبيعات السيارات في مصر رغم انتشار فيروس كورونا

وأوضحت تقرير امريكية أن تطور المبيعات في مصر يأتي بالرغم من ظروف إنتشار فيروس كورونا خلال عام 2020 حيث أن مصر طبقت اتفاقيات الشراكة الأوروبية في 2019 والشراكة التركية في 2020 وبالتالي سمح ذلك بدخول السيارات الأوروبية والتركية لمصر بدون جمارك وإنخفاض أسعارها مما زاد الاقبال على المبيعات في السوق. 

جوود كار | Goud Car
الصين فيروس كورونا جائحة كوفيد 19 اتحاد مصنعي السيارات الصيني

أخبار عالمية