الأربعاء 8 فبراير 2023 04:37 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

84 ساعة أسبوعيا.. ستيلانتس تفرض ساعات عمل جائرة لسرعة تسليم رام 1500

رام 1500
رام 1500

شهدت أسواق السيارات اضطرابا خلال الأعوام الماضية، متأثرة بفيروس كورونا، فقد ظلت مبيعات الشاحنات الصغيرة قوية بشكل واضح على الرغم من انتشار الفيروس.

 فورد F-150

كانت فورد F-150 هي الشاحنة الأكثر مبيعا، حيث تم بيع 787422 وحدة F-Series العام الماضي، وجاءت شيفروليه سيلفرادو في المركز الثاني ببيع  594،094 وحدة متجاوزة رام 1500.

ومع إطلاق الإصدار الخاص من مجموعة BUILT TO SERVE   و TRX القادمة التي دخلت الإنتاج  مؤخرا، يتزايد الطلب على Ram 1500.

ستيلانتس تفرض ساعات عمل جائرة تصل إلى 84 ساعة أسبوعيا

لمواكبة الطلب وزيادة الإنتاج لتعويض النقص في العام الماضي، تعيد مجموعة ستيللانتس، وهي الشركة التي ظهرت باندماج FCA وPSA  سياسة مثيرة للجدل تتطلب عمال مهرة للعمل 84 ساعة في الأسبوع، اعتبارًا من أبريل القادم.

ومن المتوقع أن يعمل العمال المهرة، بمن فيهم عمال الكهرباء وعمال المطاحن ، 12 ساعة يوميًا لمدة سبعة أيام في الأسبوع في مصنع ستيرلنج هايتس للتجميع، حيث يتم تجميع رام 1500.

في المقابل، سيكون لديهم سبعة أيام إجازة بالتناوب.

من المفهوم أن العمال غاضبون مما يشعرون أنه ”تخلي عن الالتزامات بدوام العمل ثماني ساعات في اليوم”، ويلومون ستيلانتس والنقابة.

مخاوف من تأثير ساعات العمل 

وقد أعرب العمال سابقًا عن مخاوفهم بشأن كيفية تأثير ساعات العمل الشاقة هذه علىهم، كانت أحد الحلول الأخرى سيسمح للعمال بالتناوب في الأيام، مثل العمل يومي الاثنين والثلاثاء وعطلة الأربعاء والخميس قبل العمل في أيام الجمعة والسبت والأحد.

المطالبة بتحسين ظروف العمل

وقد اشتكى العشرات من العمال إلى وكالة ”ديترويت فري برس” بشأن السياسة، قائلين إنهم لا يريدون العمل في نوبات لمدة 12 ساعة على مدى فترة طويلة بدون عطلات.

كما أنهم قلقون بشأن كيفية تأثير ذلك على وقتهم الإضافي ويجادلون بأنه يتعارض مع تركيز دستور UAW على تحسين ظروف العمل وتقليل ساعات العمل.

شيفروليه فيروس كورونا مبيعات الشاحنات

أخبار عالمية