الجمعة 3 فبراير 2023 04:50 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

خبراء: زيادة إستيراد السيارات تقلل من الأوفر برايس في السوق المحلي

استيراد السيارات
استيراد السيارات

إنتشار الأوفر برايس في قطاع السيارات خلال الفترات الماضية تسبب في ارتفاع أسعار السيارات في السوق المصري.

وبحسب خبراء مجال السيارات، فإن الأوفر برايس المنتشر في قطاع السيارات في مصر في الوقت الحالي يأتي بسبب نقص المعروض من السيارات في مصر، مؤكدين أن النقص في السيارات بدأ منذ العام الماضي 2020 عندما انتشر فيروس كورونا في صورته الأولية، وتسبب في إغلاق مصانع سيارات عالمية وتراجع الشحن والتجارة بين الدول وبالتالي تصدير السيارات لمصر.

نقص العرض وزيادة الطلب

وتابع الخبراء، أنه انخفض أيضًا استيراد مكونات الإنتاج للسيارات التي ترغب في التصنيع في مصر بسبب ذلك الأمر، كما أن غلق وحدات المرور في مصر تسبب في انخفاض المبيعات في مصر وقلة الطلب على السيارات كذلك في الفترة الأولي من العام، ومع عودة الطلب من جديد بعد فتح وحدات المرور كان المعروض من السيارات قليل للغاية وبالتالي ارتفعت الأسعار بسبب زيادة الطلب ونقص العرض.

حملات مقاطعة شراء السيارات
ويرى الخبراء، أن حملات مقاطعة شراء السيارات أثرت في عملية شراء السيارات ولكن الأمر مع الوقت تغير الى الصورة العكسية، حيث أصبح هناك طلب على السيارات مع انخفاض أعدادها وبالتالي ارتفع سعرها وأصبحت تباع بـ الأوفر برايس.

وأوضح الخبراء، أن الفترة المقبلة مع دخول فترة الصيف وانفتاح حركة التجارة وزيادة أعداد السيارات ستتراجع نسب الأوفر برايس في مصر. 
 
إستيراد دفعات سيارات جديدة
وقال الخبراء إنه خلال شهرين سيتم استيراد دفعات كبيرة من السيارات ستصل لمصر، مما يقلل من الأوفر برايس في السوق المحلي. 

فيروس كورونا الاسعار قطاع السيارات حملات مقاطعة شراء السيارات المبيعات في مصر

أخبار محلية