السبت 18 مايو 2024 02:54 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

المركبات الكهربائية تواصل نموها القوي في الهند خلال العام الحالي

GoudCar جوود كار

( د ب أ )

حققت مبيعات المركبات الكهربائية نموا قويا في الهند بمعدل 42% سنويا خلال العام الماضي لتصل إلى أكثر من مليوني مركبة ومنها سيارات الركوب والحافلات وكذلك المركبات ذات العجلتين و ذات الثلاث عجلات، بفضل الدعم الحكومي للمشتريات وانخفاض تكلفة التشغيل إلى جانب سياسات الولايات المشجعة على استخدام هذه المركبات.

وبحسب بيانات وزارة النقل البري والطرق السريعة الهندية يبلغ عدد المركبات الكهربائية في الهند حاليا أكثر من 5ر3 مليون مركبة.

وسيطرت المركبات ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات على مبيعات المركبات الكهربائية حيث وصلت مبيعات كل فئة منهما مليون مركبة خلال العام الماضي، في حين زادت مبيعات سيارات الركوب الكهربائية إلى نحو الضعف لتسجل 96 ألف سيارة ووصلت مبيعات الحافلات الكهربائية إلى 2680 مركبة.

وبحسب تحليل لخدمة بلومبرج لتمويل الطاقة الجديدة فإن نفقات المركبة الكهربائية طوال دورة حياتها في الهند أقل من نفقات مركبات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية في أغلب القطاعات وحالات الاستخدام. وساعد هذا الفارق في تعزيز مبيعات المركبات الكهربائية، وبخاصة المركبات ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات منخفضة السرعة، حيث تعوض التكلفة المنخفضة، مداها وسرعتها المحدودة.

في الوقت نفسه هناك تباين واضح في معدل انتشار المركبات الكهربائية بين ولايات وأقاليم الهند الست والثلاثين. وبنهاية العام الماضي كانت ولاية أوتار براديش الأكثر استخداما للمركبات الكهربائية بفضل وجود 633 ألف مركبة ذات ثلاث عجلات، وتلتها ولاية ماهاراشتارا ثم دلهي.

ومن المتوقع ارتفاع مبيعات سيارات الركوب الكهربائية في الهند خلال العام الحالي إلى أكثر من 134 ألف سيارة بفضل طرح طرز جديدة. في الوقت نفسه من المتوقع زيادة مبيعات الحافلات الكهربائية بسبب الدعم الحكومي لها بما في ذلك آلية لتأمين دفع الأفساط وإعانات الشراء. ومن المتوقع أيضًا تركيب المزيد من أجهزة الشحن السريعة هذا العام، مما سيساعد في تهدئة قلق المستهلكين.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية