الخميس 2 فبراير 2023 11:17 مـ

جوود كار | Goud Car

بعيدا عن السيارات

تعرف على أبرز أحداث جلسة تداول البورصة اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021

GoudCar جوود كار

شهدت جلسة تداولات البورصة المصرية اليوم عدد من الأحداث التى أثرت على إتجاهات المتعاملين الذين إتجهوا نحو البيع بشكل مكثف لا سيما المستثمرين العرب والأجانب، فيما شهدت رفض الرقابة المالية لتجزئة سهم المصرية للدواجن.

ونرصد لكم أبرز الأحداث التى شهدتها جلسة البورصة اليوم :.

- أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، رفض إجراء تجزئة القيمة الأسمية لسهم الشركة المصرية للدواجن من 2 جنيه للسهم إلى 0.20 جنيه للسهم ليصبح عدد أسهم الشركة 425.7 مليون سهم بدلًا من 42.57 مليون سهم، بعد مطالعتها مبررات التجزئة المقدمة من الشركة، وفي ضوء الدراسة التي قامت بها الإدارة المختصة بالهيئة.

- قالت شركتا أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، أنهما يوردا الحصة الشهرية المقررة إلى وزارة الزراعة، وبالتالي فهما معفاة من رسم الصادر من الأسمدة الأزوتية، جاء ذلك ردًا على قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 59 لسنة 2021 بإستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الأزوتية.

- تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسين والمجموعات المرتبطة بهم خلال جلسة تداول أمس الاثنين، إذ باع مجلس إدارة الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر) 21.5 مليون سهم، وباعت مجموعة مرتبطة بشركات دلتا للإنشاء والتعنير، العربية للخزف-سيراميكا ريماس، أم أم جروب للصناعة والتجارة العالمية، 46.5 ألف سهم، 53.1 ألف سهم، 71.7 ألف سهم، على التوالي.

- باعت إدارة شركتي الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف، البنك التجاري الدولي (مصر) 3571 سهم، 3.1 مليون سهم، على التوالي، فيما إشترى مساهم رئيسي بشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة 30841 سهم، كما اشترت مجموعة مرتبطة بشركتي المصرية الدولية للصناعات الدوائية-ايبيكو، المصرية للمنتجعات السياحية، 40833 سهم، 713.7 ألف سهم، على التوالي.

- أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إعادة التعامل على سهم شركة دايس للملابس الجاهزة بداية من جلسة اليوم الثلاثاء، وذلك بعد رد الشركة على إستفسار الهيئة عن مدى وجود أحداث جوهرية غير معلنة والمستجدات بشأن شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة (شركة تابعة) وأصول شركة كايرو قطن، وتأكيدها بأنه لا توجد أحداث جوهرية سلبية غير معلنة.

- أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بتراجع جماعي للمؤشرات للجلسة الثانية على التوالي، بضغوط مبيعات المتعاملين العرب والأجانب، وسط أحجام تداول مرتفعة بعد تنفيذ عمليات زيادة بنك مصر حصته بشركة سي أي كابيتال القابضة للإستثمارات المالية إلى 90%، وخسر رأس المال السوقي 3.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 676.881 مليار جنيه.

تعاملات الجلسة البورصة المصرية مؤشرات البورصة البورصة

بعيدا عن السيارات