الإثنين 17 يونيو 2024 04:36 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شركات سيارات عالمية تواجه عاما صعبا بسبب ارتفاع التكاليف وتراجع الطلب على السيارات الكهربائية

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

أصدرت شركات تصنيع السيارات في أوروبا وآسيا تحذيرا من عام مليء بالتحديات بسبب ارتفاع التكاليف وتراجع الطلب على المركبات الكهربائية، الأمر الذي يؤثر على الأرباح.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن مجموعة مرسيدس بنز الألمانية أعلنت اليوم الأربعاء أنها ستواصل بيع سيارات الاحتراق الداخلي لفترة أطول من المتوقع نتيجة للمبيعات غير المرضية للمركبات الكهربائية.

كما أعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية، التي تتوقع تراجع دخلها التشغيلي بنسبة خمسة في المئة في السنة المالية الحالية، أنها ستعتمد على المركبات الهجين لمواجهة انخفاض الإنتاج.

كما تواجه شركة بي إم دبليو الألمانية مشاكل تشمل زيادة تكاليف التصنيع، على الرغم من تحسن أداء المركبات الكهربائية لديها.

وتسببت عوامل، بينها استمرار التضخم والنمو الاقتصادي المتواضع في معظم أنحاء أوروبا، وطول الفترة اللازمة لتعافي الاقتصاد في الصين- حيث تضر الخصومات المفرطة على أسعار المركبات الكهربائية بالشركات المصنعة- في مزيد من المشاكل لقطاع صناعة السيارات.

من جانبه، قال المدير المالي لشركة تويوتا، يويتشي ميازاكي: "حرب الأسعار في الصين تزداد ضراوة يوما بعد يوم. سنضطر إلى الاستمرار في التحمل لعدة سنوات حتى نتمكن من تقديم المزيد من المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية."

وكانت شركة مرسيدس أفادت في نيسان/ أبريل الماضي بانخفاض أرباحها بسبب تغييرات الطرازات والطلب الضعيف على المركبات الكهربائية، كما أعلنت مجموعتا فولكس فاجن وستلانتيس أنهما واجهتا بدايات صعبة لهذا العام.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية