الإثنين 17 يونيو 2024 05:15 مـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

بياستري الأسرع في التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا-1 بإيميليا رومانيا

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

سجل الأسترالي أوسكار بياستري، سائق فريق مكلارين، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الثالثة لسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى المقرر إقامته غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

واستطاع بياستري أن يتغلب على زميله بالفريق البريطاني لاندو نوريس، فيما تواصلت معاناة فريق ريد بول، بطل العالم، حيث احتل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، المركز السادس، فيما اصطدم زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز بالحواجز.

سجل بياستري أسرع زمن للفة على مضمار إنزو دينو فيراري البالغ طوله 4909 كيلومترا، حيث سجل زمنا بلغ دقيقة و529ر15 ثانية، متفوقا على نوريس، الذي توج بسباق ميامي الأخير.

وتمكن ثنائي فريق فيراري الإسباني كارلوس ساينز، وتشارلز لوكلير، من موناكو، والذي هيمن على أول تجربتين حرتين أمس الجمعة، من احتلال المركزين الثالث والرابع على الترتيب، فيما جاء البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس في المركز الخامس.

وتواجد فيرستابن في المركزين الخامس والسابع في تجربتي الأمس، واشتكى من صعوبة في التحكم في السيارة ، واحتل المركز السادس اليوم.

وحرم فيرستابن، وآخرون، من خوض لفة سريعة بعدما تم رفع الاعلام الحمراء للمرة الثاني حينما تعرض بيريز لحادث قبل النهاية بخمس دقائق.

وخرج السائقون للمرة الأخيرة مع تبقي دقيقتين فقط، وهو ما أدى لوجود لحظات مخيفة شارك بها الفرنسي بيير جاسلي، سائق ألبين ، أوسكار بياستري، بالإضافة إلى الدنماركي كيفن ماجنوسن، سائق هاس، وسائق فريق فيزا أر.بيوكانت الاعلام ظهرت للمرة الأولى لعدة دقائق تقريبا في منتصف التجربة، عندما استدارت سيارة الإسباني فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن، واصطدمت بالحواجز.

ورغم أن السائق الإسباني خرج بدون إصابات، يسابق الفريق مثله مثل ريد بول، الزمن لإصلاح السيارات حيث تتبقى ثلاث ساعات على إقامة التجربة الرسمية.

وفاز ريد بول بـ21 سباقا من أصل 22 سباقا أقيمت في 2023، ولكنه خسر بالفعل مرتين في الستة سباقات التي أقيمت هذا الموسم، أمام كارلوس ساينز في أستراليا ونوريس في ميامي.

ولكن يتصدر فيرستان ترتيب فئة السائقين بفارق 33 نقطة أمام زميله بيريز، فيما يتواجد لوكلير خلفهم بفارق خمس نقاط.

SsangYongEgypt

راليات وسباقات