الإثنين 17 يونيو 2024 05:47 مـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

أندريتي يتعاقد مع المهندس سيموندز ويجدد رغبته بالانضمام إلى الفورمولا واحد

GoudCar جوود كار

(أ ف ب)

تعاقد فريق مايكل أندريتي الذي جدد رغبته بالانضمام إلى بطولة العالم للفورمولا واحد مع المهندس البريطاني بات سيموندز بعدما عمل مع العديد من الفرق العريقة قبل أن يشغل منصب المدير الفني في البطولة العالمية، وفقاً لما أعلنت شركة أندريتي غلوبال التي تدير الفريق الأميركي الثلاثاء.

وغادر سيموندس، وهو مهندس سابق في بينيتون ورينو ووليامس، منصبه في الفورمولا واحد لقبول عرض أندريتي.

وقالت أندريتي غلوبال في بيان "سينضم بات سيموندز إلى فريق أندريتي كاديلاك بهدف المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات".

اقرأ أيضاً

واستُعين بخدمات المهندس البريطاني البالغ 70 عاماً "لجلب خبرته في المجالات الفنية وعمليات الفريق في دور استشاري هندسي تنفيذي".

وكانت إدارة الفورمولا واحد رفضت في كانون الثاني/يناير طلب أندريتي فورمولا رايسينغ للانضمام إلى الفئة الاولى بحلول عامي 2025 أو 2026 حيث كان سيرتفع عدد الفرق إلى 11، لكن مايكل أندريتي، نجل ماريو، المتوّج بطلاً للعالم في 1978، لم يتخل عن مشروعه.

وتُرك الباب مشرعاً للقبول اعتباراً من عام 2028، في حين تخطّط شركة جنرال موتورز شريكة أندريتي لإنتاج محرّكها الخاص.

وبدوره، شدّد أندريتي على أن بات سيموندز هو "شخصية بارزة في عالم رياضة السيارات، ويحظى بالاحترام لخبرته التقنية الاستثنائية"، مذكراً على وجه الخصوص بأن "شراكته مع (الألماني) مايكل شوماخر و(الإسباني) فرناندو ألونسو أسفرت عن 32 انتصاراً في السباقات، وأربعة ألقاب للسائقين وثلاثة للصانعين".

أندريتي غلوبال هي الشركة الأم لشركة أندريتي أوتوسبور والعديد من مشاريع أندريتي، حيث تتنافس الفرق تحت رايته في سبع مسابقات للسيارات حول العالم، أبرزها سلسلة سباقات إندي كار حيث يضم الفريق أربع سيارات.

ومنذ مشاركة مايكل أندريتي في إندي كار، فاز الفريق بسباق 500 ميل في إنديانابوليس خمس مرات (2005 و2007 و2014 و2016 و2017) وبلقب البطولة أربع مرات (2004 و2005 و2007 و2012).

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

راليات وسباقات