الأحد 21 أبريل 2024 11:52 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

خبراء: إعادة نقش الإطارات جريمة تهدد سلامة السيارة وقائدها

الإطارات
الإطارات

تعد الإطارات من أحد أكثر الأجزاء خطورة في السيارات، لذلك يجب على قائدي السيارات المتابعة المستمرة للإطارات لتجنب حوادث الطرق والأعطال المفاجئة التي تحدث على الطرق.

إنفجار الإطار

وأوضح خبراء الإطارات في مصر، أن إطارات السيارات تعتبر أحد أهم مكونات سيارة وأكثرها خطورة في نفس الوقت، مشيرين إلى أن إنفجار الإطار على الطريق خلال حركة السيارة قد يؤدي إلى مشكلات كبيرة وكوارث وحوادث عنيفة.

وعن أسباب إنفجار الإطارات، قال الخبراء: إستخدام إطارات مستعملة تم إعادة نقشها بعد تدويرها بشكل غير سليم يؤدي إلى انفجار الإطار لو سار أكثر من 500 كم.

إطارات الملاكي ونصف النقل غير مسموح بإعادة نقشها

وأكد الخبراء أن هناك إطارات من غير المسموح إعادة نقشها مثل إطارات سيارات الملاكي ونصف النقل، ويجب معاقبة من يقوم بإعادة نقش إطارات السيارات لأنه يرتكب جريمة.

وأشار الخبراء إلى أن هناك منطقة في الغربية وهي كفر ميت الحارون نجحت في الحصول على جائزة دولية لقدرتها على إعادة تدوير الإطارات بشكل سليم وعلمي. 

منع استيراد إطارات مستعملة في مصر

وأوضح الخبراء أنه من بين شروط الإطارات في مصر ألا يكون قد مر علي تخزينها أكثر من 18 شهرا ليتم بيعها، مؤكداً أن مصر تمنع استيراد الاطارات المستعملة من الخارج. وتمتلك العجلات الألومنيوم العديد من المزايا ومنها:

1- خفيفة الوزن مما يساعد السيارة على تقديم أداء أعلى في السير على جميع الطرق.

2- توفر الوقود.

3- تحافظ على أنظمة التعليق في السيارة.الجنوط الألومنيوم.

وتحدث الخبراء عن مميزات وعيوب الجنوط الألومنيوم سهولة تلفها ”اعوجاجها” في حالة مواجهة حفر وعيوب الطرق، سهلة الخدش، ومن الصعوبة إصلاحها.

وينصح الخبراء، بضرورة التأكد من ملائمة الجنط الرياضي الجديد لمواصفات السيارة، قبل تغيير الجنط العادي وذلك لأن عند زيادة حجم العجلات تعرض سطح الإطارات الاحتكاك بالأرض، مما يحتاج جهد مضاعف من محرك السيارة للتحرك، الأمر الذي يرفع بدوره استهلاك الوقود في السيارة.

بينما كلما صغر حجم العجلات زاد سمك الإطارات، وهو ما يسبب راحة أكثر للركاب، كما يساعد في تخفيض ضوضاء الإحتكاك بالطريق.

ولكن على الرغم من وجود الكثير من المزايا الكبيرة للسيارة من تركيب الجنط الاسبور، يقابلها العديد من الأضرار قد تصيب السيارة، وذلك بسبب تركيب هذه الجنوط الأكبر حجماً.

SsangYongEgypt
مصر قائدي السيارات الاطارات انفجار الاطار

أخبار محلية