السبت 15 يونيو 2024 06:05 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

أفضل طريقة لتنظيف سيارتك بدون خدش الطلاء بعد العاصفة الترابية

طرق تنظيف السيارة لتجنب خدش الطلاء
طرق تنظيف السيارة لتجنب خدش الطلاء

تتسبب عملية غسل السيارات بطريقة تقليدية خاطئة، في ترك آثار خدوش على السطح، بالتزامن مع التقلبات الجوية نتيجة نشاط رياح مثير للرمال والأتربة والتي تصل إلى حد العاصفة.

ويعاني ملاك السيارات خلال إزالة الأتربة والرمال بالطرق التقليدية من تسبب خدوش وتغير لون طلاء السيارة، وذلك لأن حبات الرمال والأتربة الناعمة تكون بمثابة أوراق تنعيم الطلاء ”الصنفرة” لذا يمكن أخذ الحذر خلال عملية التنظيف.

نرصد لكم الطرق الفعالة لحماية طلاء سيارتك خلال التنظيف من التعرض للخدوش نتيجة الأتربة والرمال:-

1-إستخدام أجهزة نفخ الغبار
الطريقة الأولى التي ينصح بها هي إستخدام أجهزة نفخ الغبار من خلال الهواء القوي، والذي يساعد في إزالة الرمال والأتربة من على سطح السيارة دون التأثير على طلاء السيارة أو تعرضه إلى التجريح.

2-غسل السيارة بالماء الغزير
من الطرق التي يمكن اللجوء إليها أيضاً هو غسل السيارة بالماء عبر المياه الغزيرة، و التي يمكن من خلالها تفادي تعرض طلاء السيارة إلى التجريح بفعل تراكم الأتربة أو إزالتها بالطرق التقليدية، لذلك فاستعن بهذه الطريقة لحماية بريق ولون سيارتك من الخارج. 

3-إستخدام الأسفنج الناعم أثناء تنظيف السيارة
ومن الطرق الأكثر فاعلية لحماية طلاء السيارة الخارجي من التعرض إلى الخدوش هو إستخدام قطعة من الإسفنج الناعم خلال عملية التنظيف، كما ينصح ايضاً باستخدام الصابون والمواد المخصصة لتنظيف السيارة من الخارج، و الابتعاد تمام عن سوائل تنظيف الأطباق والتي تحتوي على العديد من المواد الكيماوية الضارة والتي تفقد السيارة طبقة اللامعة التي تغطي الطلاء الخارجي لها، كما ينصح ايضاً بعدم ترك مواد التنظيف لفترة طويلة بسطح السيارة حتى تحمي طلاء سيارتك والاحتفاظ ببريقها لأطول فترة ممكنة.

4-إحرص على تجفيف السيارة بعد غسلها من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها للحفاظ على طلاء السيارة هو تجفيف السيارة بعد عملية التنظيف بقطعة من القماش الناعم والنظيف تماماً و تغييرها في حال ملاحظة وجود أتربة أو حبات من الرمال عليها حتى تحمي طلاء السيارة من التعرض إلى التجريح أو الخدوش، كما يمكن شطف قطعة القماش بالمياه للتخلص من الأتربة ثم معاودة مسح السيارة بها مرة أخرى.

5-إستخدام مواد تلميع الطلاء بين الحين والآخر بالسيارة
يمكن استخدام منتجات تلميع الطلاء بين الحين والآخر، الأمر الذي يساعد على حماية طلاء السيارة كما أنه يساعد في علاج الخدوش البسيطة التي يتعرض لها الهيكل الخارجي للسيارة خلال تنظيف السيارة من الرمال والأتربة كما يحافظ على بريق ولمعان الطلاء الخارجي للسيارة، كما ينصح أيضا باستخدام منظف الزجاج والذي يساعد على تلميع الزجاج الخاص بالسيارة من الداخل والخارج والمرايا ويحافظ على الشكل الجمالي لها.

6-إستخدام غطاء السيارة
لتجنب تراكم الأتربة والرمال مرة أخرى على طلاء السيارة يمكن إستخدام غطاء السيارة المخصص للحماية من عوامل الطقس المتقلب بعد تنظيفها، ويحذر استخدام غطاء السيارة عند وجود أتربة ورمال علي السطح الخارجي، لضمان عدم خدش الطلاء أو إتلافه عنده وضع الغطاء أو إزالته.

SsangYongEgypt
سيارات عاصفة ترابية طلاء السيارة طرق تنظيف السيارة الجو السيئ حماية السيارة صنفره خدش السيارة

أخبار محلية