الجمعة 3 فبراير 2023 05:13 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تويوتا تحذر من التضييق على سيارات الإحتراق الداخلي

تويوتا
تويوتا

حذر مسئول تنفيذي بشركة تويوتا العالمية من أن شركات صناعة السيارات المنافسة التي تضغط بشدة للتخلص التدريجي من المركبات التي تعمل بالبنزين ستواجه عقبات كبيرة قد يصعب التغلب عليها.

وكان عمالقة السيارات مثل فولفو ، وفورد ، وجنرال موتورز تعهدوا أن واحداً على الأقل من قطاعات سيارتهم سيكون كهربائياً بالكامل بحلول 2030 وأنهم حريصون على دعم الحكومة الأمريكية لموقفهم من خلال إتخاذ مبادرات لتسريع تشريع يفرض إعتماد السيارات الكهربائية.

وحذرت تويوتا مرارًا وتكرارًا الشركات التي قامت أو تخطط لإجراء التبديل الكامل إلى طاقة EV في العام الماضي، موضحة أنها طلبت من حكومات عدة إعادة النظر في الحظر الشامل الذي فرضته على مبيعات سيارات الإحتراق الداخلي.

تكلفة كبيرة

وقال رئيس مجلس إدارة تويوتا ، أكيو تويودا ، إن اليابان ستلتزم بالتحول الكهربائي إذا كانت جميع السيارات كهربائية.

وأضاف أن البنية التحتية اللازمة لدعم الانتقال الكامل إلى المركبات الكهربائية سيكلف البلاد ما بين 135 مليار دولار الي 358 مليار دولار.

وقدم قسم أمريكا الشمالية في تويوتا تقريرا  مماثلاً أثناء استعدادهم لعرض النتائج التي توصلوا إليها على أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقال روبرت ويمر ، مدير أبحاث الطاقة والبيئة في شركة تويوتا موتور نورث أمريكا لرويترز: ”إذا أردنا إحراز تقدم كبير في الكهرباء ، فسوف يتطلب الأمر التغلب على تحديات هائلة ، بما في ذلك البنية التحتية للتزود بالوقود ، وتوافر البطاريات ، وقبول المستهلك ، والقدرة على تحمل التكاليف”.

وأضاف ويمر أنه على الرغم من أن المنافسين لديهم تطلعات طموحة ، إلا أن الحقيقة هي أن أقل من 2٪ من السيارات التي تم بيعها في الولايات المتحدة العام الماضي كانت تعمل بالبطاريات وأن تويوتا استغرقت 20 عامًا  للحصول على أربعة ملايين سيارة هجينة على الطرق الأمريكية.

سيارات تويوتا

وسوف تقدم تويوتا سيارتي BEV جديدتين بالولايات المتحدة هذا العام ويستضيف نموذجًا واحدًا يعمل بالكهرباء بالكامل إلى تشكيلة لكزس.

ومع ذلك ، خلال الإعلان عن المنتجات الكهربائية الجديدة ، إستمرت شركة صناعة السيارات في تعزيز حقيقة أنها لا تزال ملتزمة بتقديم خيارات متعددة لنظام الدفع بدلاً من إستخدام السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

وأوضحت شركة Toyota أن كلاهما ، بين BEV و PHEV ، يحققان فوائد بيئية متشابهة ، لكن تكلفة ملكية BEV طويلة الأجل ”أعلى بكثير” من تكلفة PHEV.

وجدير بالذكر ان تويوتا ليست الشركة المصنعة للسيارات الكبيرة الوحيدة التي تمتنع عن الذهاب بكل شيء إلى مستقبل السيارات الكهربائية.

وفي الآونة الأخيرة ، نقل عن أوليفر زيبس ، الرئيس التنفيذي لشركة BMW  قوله إن الطلب على سيارات ICE سيظل قويًا لسنوات عديدة قادمة.

جنرال موتورز فولفو وفورد

أخبار عالمية