الإثنين 30 يناير 2023 04:42 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

إيلون ماسك يروج لشركاته: تسلا لم تتعرض للإفلاس رغم الأزمة

تيسلا وفورد
تيسلا وفورد

إستطاع  إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، النهوض بشركته، كما أنه يعرف مدى ندرة تجنب شركات صناعة السيارات للإفلاس.

إيلون ماسك عبر حسابه على تويترقال إيلون ماسك في أواخر الأسبوع الماضي لمتابعيه البالغ عددهم 48 مليون على تويتر أن تيسلا وفورد هما صانعو السيارات الأمريكون الوحيدون الذين لم يعلنوا إفلاسهم مرة واحدة على الأقل خلال تاريخهم.

ووفقاً لماسك، فإن النماذج الأولية سهلة التطوير والإنتاج صعب، وجعل التدفق المالي إيجابي أمر مؤلم، في حين رد الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، على ماسك قائلا: ”الإحترام”.

أضاف ماسك أن أسابيع العمل الطويلة من قبله وموظفيه أنقذت تيسلا من أن ينتهي بها المطاف مثل معظم شركات صناعة السيارات الأخرى في الولايات المتحدة.

حيث قال في نوفمبر 2020 أن تيسلا كانت على بعد شهر واحد فقط من الإفلاس حيث كانت تُحاول بدء إنتاج موديل 3، وفي 2008 كانت قريبة من الإفلاس أيضاً لكن تم إنقاذها بعد الحصول على 40 مليون دولار  من المستثمرين.قال ماسك في ذلك الوقت: ”لقد وضعت آخر أموالي، على الرغم من أنني أعتقد أننا مازلنا نفشل، ولكن كان ذلك أو موتاً مؤكداً لتيسلا، فمن الصعب للغاية جمع الأموال لبدء إنتاج السيارات الكهربائية (التي كانت تعتبر فائقة الغرابة في ذلك الوقت)، في حين أن الشركات القوية مثل جنرال موتورز وكرايسلر كانت في طريقها للإفلاس”.

نتقدم سريعاً إلى أوائل عام 2021، حيث تبلغ ثروة إيلون ماسك مؤسس ورئيس تيسلا التنفيذي 156.9 مليار دولار مما يجعله ثاني أغنى رجل في العالم بعد جيف بيزوس مؤسس أمازون.

فورد تيسلا تيسلا وفورد

أخبار عالمية