الأحد 3 مارس 2024 08:15 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

أسباب انخفاض سعر سهم تيسلا للسيارات الكهربائية بنسبة 8.6%

انخفاض سعر سهم تيسلا للسيارات
انخفاض سعر سهم تيسلا للسيارات

انخفض سهم تيسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية إلى 672 دولار للسهم، ويعد ذلك أقل مما كانت عليه في ديسمبر 2020، حيث انخفض سعر السهم بنسبة 8.6%، ليُصبح إجمالي انخفاض سعر السهم 15% على الأقل هذا الأسبوع.

ويقول المحللون إن أحد أسباب ذلك هي تصرفات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، والذي انخفضت ثروته الشخصية بنحو 15 مليار دولار ليفقد المركز الأول في قائمة الأغنى في العالم لصالح جيف بيزوس.

سبب انخفاض سعر سهم تيسلا وتصريحات إيلون ماسك 

وكان انخفاض أسعار الأسهم يوم الاثنين الماضي هي الأكبر في يوم واحد منذ سبتمبر الماضي، وجاءت بعد تعليقات ماسك على تويتر التي قال فيها أن أسعار العُملات الرقمية تبدو مرتفعة بالفعل، ما أثار قلق المستثمرين بشكل خاص منذ أن أعلنت تيسلا علناً أنها تستثمر 1.5 مليار دولار  في عملة البيتكوين المشفرة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي إن قرار الاستثمار في العملة لم يكن من جانب واحد، حيث أوضحت الشركة من خلال إيلون ماسك أن الاستثمار تم إجراؤه لتزويد الشركة بالمزيد من المرونة لزيادة التنويع وزيادة العائدات.

سبب انخفاض سعر سهم تيسلا وتصريحات إيلون ماسك 

ومع ذلك، قد لا يكون الخطأ كله بسبب ماسك، فأمس الثلاثاء، ذكرت بلومبرج أن أوليفر زيبسي، الرئيس التنفيذي لشركة بي ام دبليو شكك في مكانة تيسلا كرائدة لسوق السيارات الكهربائية لمدة طويلة، حيث قال: ”لم يكون من السهر على تيسلا الاستمرار بهذه السرعة، لأن بقية صانعات السيارات تمضي قدماً بشكل كبير”.

ومن جانبه، قال أحد المحللين الماليين أن المبيعات قد تكون سبباً في انخفاض سعر السهم، حيث قررت تيسلا وقف إنتاج الفئة الأرخص من موديل Y بالإضافة إلى قرارها بالاستثمار في البيتكوين، حيث انخفض سعر العملة المشفرة أيضاً هذا الأسبوع بعد تصريحات ماسك، في حين أن قرار تيسلا بالاستثمار فيها أدى إلى زيادة أسعارها بشكل كبير الأسبوع الماضي.

SsangYongEgypt
تيسلا انخفض سهم تيسلا سهم تيسلا

أخبار عالمية