الجمعة 3 فبراير 2023 10:31 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

جنرال موتورز.. تخطط لوقف صناعة سيارات البنزين والديزل نهائيا

سيارات
سيارات

تخطط شركة جنرال موتورز، لكى تصبح علامة تُجارية محايدة الكربون تماماً بحلول 2040، وتتمثل هذه الخطة في العديد من الخطوات.

لتصبح تشكيلة طرازاتها خالية من الانبعاثات بالكامل سواءً بأن تعمل بمحركات كهربائية تعمل بالبطاريات أو بالاستعانة بتقنيات أخرى تجعل السيارة عديمة الانبعاثات.

وتهدف الشركة أيضاً لمضاعفة حجم شبكة الشحن الخاصة بها بثلاثة أضعاف بإضافة أكثر من 2,700 محطة شحن سريعة بحلول نهاية عام 2025، وسيتم تشغيلها بالطاقة المتجددة أيضاً.

من جانبها، قالت جيسيكا جيمس، المتحدثة باسم مجموعة جنرال موتورز، إن المجموعة تنوي لأن تصبح تشكيلتها خالية من الانبعاثات بالكامل بحلول 2035، وتشتمل خطتها جميع الطرازات التي تبيعها.

أما الخطوة الأولى ستكون بتدشين 30 سيارة كهربائية بحلول 2025، لتُصبح 40% من موديلاتها كهربائية بحلول هذا الموعد، كما تستثمر الشركة 27 مليار دولار في تطوير السيارات الكهربائية والذاتية في الخمس سنوات المقبلة.

بالحديث عن الطرازات الكهربائية التي سيدشنها جنرال موتورز، تكشف عن تشكيلة واسعة من الطرازات تشتمل على سيارات الكروس أوفر والسيدان والبيك اب و الاس يو في، و ستتوفر في نطاق سعري متفاوت يتراوح بين موديلات منخفضة السعر مثل شيفروليه بولت EUV إلى سيارات فاخرة مثل كاديلاك سيليستيك.

يذكر أيضاً أن جنرال موتورز تسعى لأن تكون جميع عملياتها خالية من الكربون، وذلك بجعل مصانعها محايدة للكربون، كما تسعى لإزالة الكربون من سلاسل التوريد والبنية التحتية.

سيارات الاحلال طرق تحويل السيارات ورش تحويل السيارات

أخبار عالمية