الخميس 25 أبريل 2024 01:57 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

في حال تلف أو سقوط الملصق الإلكتروني للسيارات ماذا تفعل؟

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

يجيب مصدر أمنى بالإدارة العامة للمرور عن تساؤلات قائد ومالكى السيارات عن الإجراءات المتبعة عند تلف أو سقوط الملصق الإلكتروني للسيارات، حيث تبدأ وزارة الداخلية فى تطبيق الإجراءات القانونية وتغريم المخالفين وسحب تراخيص السيارات والدراجات على مستوى الجمهورية لمخالفى تركيب الملصق الإلكتروني بعد 31 مارس.

بدل فاقد الملصق الإلكترونى
وقال المصدر، إنه في حالة تلف الملصق الإلكتروني نتيجة لإصابته بالخدش أو كسر الزجاج المثبت عليه في السيارة، يجب على مالك السيارة التوجه إلى وحدة المرور التابع لها بعنوان محل الإقامة المدون فى بطاقة الرقم القومي لسداد قيمة رسوم بدل فاقد الملصق الإلكترونى.

وأضاف المصدر، أنه عقب سداد الرسوم بدل فاقد للملصق الإلكتروني، يتم تثبيته على السيارة مرة أخرى، حتى لا يتعرض السائق للمخالفة.

تلف الملصق الإلكتروني
وأشار المصدر، إلى أن عقب تركيب الملصق الإلكترونى على السيارة لا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه، وأنه في حالة تغيير زجاج السيارة أو إستبداله يتم تركيب ملصق آخر بقيمة لا تقل عن 75 جنيها ولا تزيد على 300 جنيه عن كل سنة متبقية برخصة المركبة.

السيسي يصدق على قانون المرور الجديد

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، صدق على القانون رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

تركيب الملصق الإلكتروني

إستحدثت التعديلات بندا جديدا يحمل رقم «8» من المادة «11» يلزم فيه ضمن شروط الترخيص، وضع وتثبيت ملصق مرورى إلكترونى صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفا بها ويؤدى المرخص له رسما لا يقل عن 75 جنيها سنويا ولا يزيد على 300 جنيه، يُلزم سداده نقدًا أو بأى وسيلة إلكترونية أخرى، وأعفت من ذلك بعض مركبات وزارتى: الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمركبات الأخرى التى يحددها وزير الداخلية بقرار منه تحقيقا لمقتضيات الأمن القومي.

عقوبة مخالفي الملصق الإلكتروني

وفقا لتعديلات قانون المرور، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين حال عدم وضع أو تثبيت الملصق المروري، كما تسحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر حال إتلاف الملصق، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وحدات المرور

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى والذى يعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، وذلك خلال مهلة تنتهى 30 مارس 2021م كموعد نهائي لتركيب الملصق الإلكتروني لكافة المركبات.

الملصق الإلكتروني

كما تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر. 

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيراً لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى إنتهاء المدة المحددة.

وزارة الداخلية

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى تجنباً للمساءلة القانونية عقب إنتهاء المهلة المقررة.

SsangYongEgypt
قانون المرور اخبار الحوادث الحوادث الملصق الالكترونى اخبار المرور تركيب الملصق الالكتروني قانون المرور الجديد حوادث اليوم عقوبة مخالفي الملصق الالكتروني تلف الملصق الالكتروني فاقد للملصق الالكتروني

أخبار محلية