الأحد 29 يناير 2023 01:56 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

خبير سيارات يحدد أسباب إرتفاع أسعار موديلات 2021

أسباب ارتفاع أسعار موديلات 2021
أسباب ارتفاع أسعار موديلات 2021

تسبب ”الأوفر برايس” في توتر سوق السيارات المصري، حيث تسبب في إرتفاعات متتالية في أسعار السيارات الجديدة بداية من العام الحالي 2021 حتى الآن.

ويشهد سوق السيارات عدة أزمات تشمل: إرتفاع الأسعار بسبب الأوفر برايس، وقلة المعروض من السيارات كجزء من أزمة عالمية تشمل كل أسواق العالم بسبب تداعيات كورونا وتأثيرها على خطوط الإنتاج، فضلا عن إرتفاع أسعار الشحن عالمياً.

إستمرار مشكلات نقص السيارات بسبب أزمة كورونا

من جانبه، علق  كريم نجار، وكيل أحد شركات سكودا وسيات في مصر، على نسب مبيعات السيارات داخل السوق المصري، قائلآ:” إن شركات السيارات في مصر تواجه العديد من المشكلات في الحصول على الكم المناسب من حصص السيارات التي تكفي السوق المحلي بسبب إستمرار المشكلات التي خلفتها أزمة كورونا.

وأوضح، أن الشركات العالمية تواجه أيضاً صعوبة في إنتاج السيارات، حيث لا يمكن للشركات المصنعة العالمية في الوقت الحالي توفير كميات الإنتاج المناسبة، كما كان الأمر في السنوات السابقة.

شركات تصنيع السيارات المحلية في مصر تأثرت بقلة مكونات الإنتاج المستوردة

وأكد كريم النجار، على أن غلق العديد من مصانع مكونات الإنتاج لسيارات في العالم بصورة جزئية أو كاملة تسبب في إستمرار نقص سلسلة التوريد التي توفر لمصانع السيارات العالمية إمكانية إنتاج السيارات بأعداد كافية، وبالتالي تأثرت حصص مصر من إستيراد السيارات بالإضافة إلى تأثر شركات صناعة السيارات المحلية في مصر بسبب صعوبات حصولها على مكونات الإنتاج المستوردة.

إستمرار أزمة نقص السيارات في مصر خلال 2021

وتوقع كريم النجار، إستمرار مشاكل إستيراد السيارات وقلة الإنتاج طوال عام 2021 مع إحتمالات بإنتهاء الأزمة العام المقبل.

وأوضح أن إرتفاع أسعار السيارات في مصر في الفترة السابقة يأتي بسبب زيادة أسعار الشحن العالمية بنسبة النصف تقريباً. 

ازمة كورونا السوق المصرى ارتفاع السيارات الجديدة

أخبار محلية