الأحد 3 ديسمبر 2023 07:46 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

سيارات الكهرباء الجديدة.. السوق المصرى يبيع 1000 سيارة خلال 3 سنوات

سيارات الكهرباء
سيارات الكهرباء

حرص الكثير من عشاق السيارات البحث على السيارات الكهربائية الجديدة خاصة بعد كشف وزارة قطاع الأعمال عن خطة دعم وإنتشار السيارات الكهربائية، والتي تتضمن ثلاث محاور تتمثل في إقامة محطات كهربائية للشحن بسعر التكلفة، وتقديم دعم نقدي للمشتري، أما المحور الثالث إتاحة تمويل لمدة تتراوح بين 5 و6 سنوات لتحويل التاكسي من الوقود التقليدي للكهرباء.

وصلت أعداد السيارات الكهربائية المتوفرة في مصر والتي تم بيعها الي 1000 سيارة تقريباً خلال فترة 3 سنوات حيث جاء هذا العدد بعد الإعلان عن إعفاءات جمركية للسيارات الكهربائية في مصر.

وبدأ السماح بإستيراد السيارات الكهربائية في مصر بدون جمارك بداية من شهر مارس 2018 مع اشتراط ألا تكون السيارة الكهربائية المستوردة أكبر من 3 سنوات . 

سيارات جديدة
وكان عدد من المتخصصين في قطاع السيارات الكهربائية قد طالبوا المشترين بشراء السيارات الجديدة فقط وليس شراء السيارات المستعملة ومنهم وزير قطاع الأعمال هشام توفيق الذي طالب المشترين بعدم شراء السيارات الكهربائية القديمة المستوردة من الخارج لأنه يمكن أن تتعرض لمشكلات مؤكدين أن حالة البطاريات الخاصة بها قد تكون بها أعطال وبالتالي سيؤدي ذلك إلي عدم صلاحية هذه السيارات.

وقال خبراء أن قرار إستيراد السيارات الكهربائية أدي إلى إنتشار السيارات الكهربائية في مصر خاصة السيارات المستعملة منها التي تأتي بأسعار أقل من السيارات الكهربائية الجديدة وهو ما ساهم في إنتشارها بشكل ملحوظ مع البدء في إعداد محطات لشحن السيارات الكهربائية في أماكن مختلفة في مصر خاصة على الطرق السريعة مجهولة المصدر. 

أكد خبراء في مجال السيارات في مصر أنه لا يجب على المواطنين شراء سيارات كهربائية مستعملة مستوردة من الخارج لأنها سيارات مجهولة المصدر وهو ما يعني أنها يمكن أن يكون بها عيوب أو أعطال ترتبط بالبطارية.

كما طالبوا المشترين بالتأكد من جود ضمان للبطارية الخاصة بالسيارات الكهربائية قبل شرائها حتى لا يتعرضوا لمشكلات. 

 

geelyautoegypt
اسعار سيارات السوق المصرى سيارات الكهرباء محطات كهربائية

السيارات الكهربائيه