الثلاثاء 28 مايو 2024 10:44 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

بالدفع «الثنائي والكلي».. EV6 الجديدة بميزة الشحن الفائق 800 فولت

كيا EV6 الكهربائية الجديدة_أرشيفية
كيا EV6 الكهربائية الجديدة_أرشيفية

أعلنت العلامة الكورية «كيا» الرائدة في عالم صناعة السيارات، إطلاق سيارة كيا EV6 الجديدة؛ ومن المقرر توافرها للشراء في أسواق عالمية مختارة، ابتداءً من النصف الثاني من عام 2021، مع بدء الحجوزات عبر الإنترنت من 30 مارس في بعض الأسواق.

وخلال السطور التالية نرصد لكم أهم مواصفات الأمان والأداء الكهربي للسيارة وعمليات استرداد الطاقة للسيارة الجديدة EV6، ومنها:

الأداء

المنصة الكهربائية العالمية النموذجية (E-GMP)

-بطارية بسعة 77.4 كيلو واط، دفع كلي، بقوة239 كيلو واط (مجموع الأمامي والخلفي)، وعزم الدوران يصل إلى 605 نيوتن/ متر.

-دفع ثنائي القوة 168 كيلو واط خلفي، وعزم الدوران يصل إلى 350 نيوتن/ متر.

-بطارية بسعة 58.0 كيلو واط، دفع كلي، بقوة 173 كيلو واط (مجموع الأمامي والخلفي)، وعزم الدوران يصل إلى 605 نيوتن/ متر.

-دفع ثنائي القوة 125 كيلو واط خلفي، وعزم الدوران يصل إلى 350 نيوتن/ متر.

EV6 GT

-بطارية بسعة 77.4 كيلو واط، دفع كلي، بقوة430 كيلو واط (مجموع الأمامي والخلفي)، وعزم الدوران يصل إلى 740 نيوتن/ متر

-الشحن فائق السرعة (800 فولط)، يتم شحن السيارة من10% إلى 80% خلال 18 دقيقة، إضافة 100 كم من مدى القيادة (WLTP) خلال 4.5 دقائق من الشحن.

القوة الكهربائية

توفر سيارة EV6 خيارات متعددة من إعدادات مجموعة نقل الحركة عديمة الانبعاثات الكهربائية بالكامل، بما فيها بطاريات المدى الطويل (77.4 كيلو واط ساعي) والمدى القياسي (58.0 كيلو واط ساعي) والتوتر العالي.

ويتوفر طراز EV6 GT-line مع كل من بطاريات المدى الطويل والمدى القياسي، فيما تتوفر EV6 GT بمجموعة بطاريات المدى الطويل فقط.

تعد السيارة أول سيارات كيا الكهربائية المتوفرة بخياري الدفع الثنائي (2WD) والدفع الكلي (AWD)، ويوفّر الأخير قدرات ديناميكية محسّنة حتى في أكثر الظروف قسوة.

وتستطيع الطرازات ذات الدفع الثنائي بسعة 77.4 كيلو واط ساعي أن تقطع أكثر من 510 كيلومتر (316 ميل) بالشحنة الواحدة وفقاً لأرقام لاختبار العالمي الموحد للمركبات الخفيفة (WLTP).

ومع توفر حد أقصى لعزم الدوران يبلغ 605 نيوتن متر في نسخة الدفع الكلي.

-تتسارع السيارة من حالة الثبات وحتي سرعة الـ100كم/ ساعة في غضون 5.2 ثانية فقط.

-محرّك كهربائي بقوة 239 كيلو واط (325 حصان) العجلات الأمامية والخلفية.

وتستطيع سيارة EV6 بسعة 58.0 كيلو واط ساعي التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.2 ثواني، مع عزم دوران أقصى يبلغ 605 نيوتن متر للنسخة ذات الدفع الكلي.

منصة مرنة للأداء الكهربائي

تخفف منصة كيا الجديدة E-GMP الخاصة بالسيارات الكهربائية من التعقيدات، وذلك عبر توحيد النماذج والمقاييس، ما يسمح بتطوير سريع ومرن للمنتجات ذات المواصفات المختلفة، وهذا التطوير المرن قادر على تلبية مختلف احتياجات العملاء بالنسبة لأداء السيارة ضمن خط إنتاج واحد، كما هي الحال في EV6.

وينقل طراز EV6 GT، المزوّد بمحرّكين كهربائيين بقوة 430 كيلو واط، أداء السيارات الكهربائية إلى مستويات جديدة، حيث يبلغ عزم الدوران الأقصى 740 نيوتن متر، ويتسارع طراز GT بالدفع الكلي من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.5 ثواني لا أكثر، ويمكنها أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 260 كم/سا، وفقاً لأهداف التطوير الأولية، ومع إضافة برمجيات الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الإنزلاق إلى طراز EV6 GT فقط، سيستمتع السائقون بتحكم موثوق وتوجيه وقيادة ديناميكية في كافة الظروف.

ويقول ألبرت بيرمان، رئيس ومدير قسم الأبحاث والتطوير في مجموعة «هيونداي موتور»: يظهر طراز EV6 GT ريادتنا التكنولوجية، من خلال ما يحتويه من مزيج بين الشحن فائق السرعة والأداء المتسارع الشبيه بأداء السيارات الرياضية الخارقة. بفضل منصتنا المخصصة للسيارات الكهربائية، لا حاجة للمساومة بين المساحة الواسعة والأداء الجيد.

الشحن الفائق بقدرة 800 فولط

شحن حتى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة..

تتوفر لسيارة EV6 قدرات الشحن بمقدار 800 فولط و400 فولط، وبدون الحاجة لاي مكونات أو حاضنات إضافية، وتستطيع هذه السيارة الاستفادة من الشحن فائق السرعة الذي يصل من 10 إلى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة فقط لكل الطرازات، أو الشحن السريع الذي يضيف 100 كيلومتر من مدى القيادة خلال أقل من أربع دقائق ونصف عند استخدامه مع خياري الدفع الثنائي والبطارية بسعة 77.4 كيلو واط ساعي.

ونظام شحن السيارة أكثر مرونة من الأجيال السابقة من السيارات الكهربائية بالبطارية بفضل الوحدة المدمجة للتحكم بالشحن (ICCU)، حيث تتيح هذه الوحدة ميّزة التحميل من السيارة (V2L)، والتي تسمح بتفريغ الطاقة من بطارية السيارة.

وتستطيع ميزة التحميل من السيارة، أن توفر طاقة بقوّة 3.6 كيلو واط، ما يمكّنها مثلاً من تشغيل شاشة تلفزيون بقياس 55 بوصة ومكيّف هواء في الوقت نفسه لأكثر من 24 ساعة، كما يستطيع هذا النظام أن يشحن سيارة كهربائية أخرى إن استدعت الحاجة.

وعند وجود شحن أكثر من 35% في البطارية، تستطيع سيارة EV6 أن تقطر وزناً يصل حتى 1,600 كيلوغرام، وعند جمعها مع ميزة التحميل من السيارة، يستطيع أصحاب سيارة EV6 اصطحاب كل ما يحتاجونه لمغامراتهم الخارجية مع الأصدقاء والعائلة، وكل ذلك دون التسبب بأي انبعاثات.

استرداد الطاقة

زيادة مدى القيادة والكفاءة للحد الأقصى

سيارة EV6 مزودة بتقنيات استرداد الطاقة لزيادة مدى القيادة للحد الأقصى، وذلك يتضمن الجيل الأحدث من المضخة الحرارية مرتفعة الكفاءة في استهلاك الطاقة من كيا، والتي تقوم بحصد الحرارة المهدورة من نظام التبريد في السيارة، لتضمن قدرة السيارة على تحقيق السيارة في حرارة 7 درجات تحت الصفر 80% من مدى القيادة الذي تحققه في حرارة 25 درجة.

كما تحتوي السيارة على أحدث نسخة من نظام الفرامل الذكي لإعادة توليد الطاقة من كيا، والذي يتم التحكم به باستخدام مقابض نقل خلف المقود تمكن السائقين من إبطاء السيارة بسرعة وسهولة، واسترداد الطاقة الحركية لزيادة مدى القيادة والكفاءة إلى أقصى حد.

ويستطيع سائق السيارة الكهربائية الجديدة الاختيار بين 6 مستويات لإعادة توليد الطاقة عبر الفرملة وهي صفر، و1 إلى 3، وi-PEDAL ، والوضعية الأوتوماتيكية، وذلك وفقاً لمستوى استرداد الطاقة المرغوب، كما تسمح وضعية i-PEDAL، للسيارة بحصد أكبر قدر من الطاقة عند الفرملة، وتمكن السائق من إيقاف السيارة بشكل لطيف دون الحاجة للضغط على دواسة الفرامل.

SsangYongEgypt
كياEV6 اخبار السيارات كيا مبيعات السيارات

أخبار عالمية