الجمعة 31 مايو 2024 02:05 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مواصفات الأمان وأنظمة المعلومات بـ«كيا EV6» بعد الإعلان عنها رسمياً

كيا EV6 الكهربائية الجديدة_أرشيفية
كيا EV6 الكهربائية الجديدة_أرشيفية

أعلنت العلامة الكورية «كيا» الرائدة في عالم صناعة السيارات، إطلاق سيارة كيا EV6 الجديدة؛ ومن المقرر توافرها للشراء في أسواق عالمية مختارة، ابتداءً من النصف الثاني من عام 2021، مع بدء الحجوزات عبر الإنترنت من 30 مارس في بعض الأسواق.

وخلال السطور التالية نرصد لكم التصميم الخارجي والداخلي للسيارة الجديدة EV6، بالإضافة إلى أنظمة الإتصالات والمعلومات الترفيهية داخل المقصورة الرئيسية، ومنها:

التصميم الخارجي

طراز GT من سيارة EV6، المصمم ليقدّم شيئًا مختلفًا عن الموجود في فئة سيارات الكروس أوفر، فيتمتع بتصميم خارجي فريد ومؤثر مع ميزات تكنولوجية متطورة، إلى جانب مستويات أداء غير مسبوقة في سيارات كيا الكهربائية.

وفي مقدمة السيارة، تمت إعادة تصور «أنف النمر» من كيا بما يلائم العصر الرقمي، كما تتميز أضواء التشغيل النهارية بمظهر انسيابي عصري، وتتضمن أنماط إضاءة ديناميكية «تسلسلية».

أما المظهر الجانبي فيبرز الشكل العام المستلهم من سيارات الكروس أوفر، ويتميز بعصريته وسلاسته وديناميكياته الهوائية، ويمتد خط مميز على طول قاعدة الأبواب، وينحني للأعلى باتجاه أقواس العجلات الخلفية ليزيد من الطول البصري للسيارة.

ويظهر الجزء الخلفي، المصمم نسبيًا لتحقيق أداء ديناميكي هوائي ممتاز، الدعامة الوسطى الخلفية الإنسيابية مع إضافات باللون الأسود اللامع لتبدو كامتداد للزجاج الخلفي، وفوقها يتواجد سقف بشكل شبيه بالجناح يوجه الهواء إلى الأسفل نحو موزع الهواء المرتفع، والذي يتربع فوق كتلة الإضاءة الخلفية الفريدة للسيارة.

التصميم الداخلي

يستفيد التصميم الداخلي بشكل كبير من تطبيقات منصة E-GMP المخصصة للسيارات الكهربائية من كيا، ليشكّل منتجًا فريدًا في عصر السيارات الكهربائية؛ بالإضافة إلى شاشة نظام المعلومات والترفيه الإنسيابية المتطوّرة، ويمنح الطابع المبسط للشاشة العريضة ولوحة التحكم إحساساً بالمساحة المفتوحة للمقصورة الداخلية.

وتأتي مقاعد السيارة نحيلة وخفيفة الوزن وعصرية المظهر، ومكسوة بأنسجة حديثة متينة وجذابة بصرياً، تم إنشاؤها بإستخدام البلاستيك المعاد تصنيعه، بكمية تساوي 111 قنينة بلاستيكية.

وتتميز سيارة EV6 بترتيب ذكي ومرن للمقصورة الداخلية، ومساحات تخزين واسعة داخل المقصورة، بما فيها مساحة الأمتعة في الصندوق الخلفي بسعة 520 لترًا «VDA» أثناء استخدام مقاعد الصف الثاني، وتتسع مساحة التخزين عند طي مقاعد الصف الثاني إلى نحو 1.300 لتر.

وتتميز السيارة بصندوق أمتعة أمامية يوفّر مساحة تخزين تصل حتى 52 لترًا في طرازات الدفع الثنائي، و20 لترًا في طرازات الدفع الكلي.

مواصفات EV6:

الأبعاد

- قاعدة العجلات :2.900 مم

-الطول: 4.695 مم

-العرض :1.890 مم

-الارتفاع :1.550 مم

التخزين

مساحة التخزين في صندوق الأمتعة تتسع لـ520 لترا، و1300 لتر عند طي صف المقاعد الثاني بالكامل.

صندوق الأمتعة الأمامي، والطراز غير الخاص بأمريكا الشمالية يتسع إلى 52 لترا «دفع ثنائي» أو 20 لترا «دفع كلي»؛ أما عن الطراز الخاص بأمريكا الشمالية يتسع إلى 20 لترا «لكل من الدفع الثنائي والكلي».

إتصالات ونظام معلومات وترفيه

تقدّم سيارة EV6 باقة من التقنيات التي تحسّن الأمان والاتصالات ونظام المعلومات والترفيه، ومنها:

- يتضمن نظام المعلومات والترفيه شاشتين بقياس 12 بوصة، وتتمتع هاتان الشاشتان المنحنيتان بألواح تغليف رقيقة تستفيد من البنية الجديدة والتكنولوجيا المتطورة لتقلل الأثر الضار للضوء.

- لوحة العدادات ونظام المعلومات والترفيه متصلان كما لو كانا ملتفان حول محور واحد مع زجاج معزز، ويمتدان من المقود إلى وسط السيارة، وتُظهران لوحة عدادات رقمية أمام السائق، ونظام الترفيه والمعلومات فوق لوحة التحكم المركزية.

- نظام عرض أمامي بالواقع المعزز (AR)، يظهر معلومات القيادة على قاعدة الزجاج الأمامي على مستوى بصر السائق، ويقدّم هذا النظام تحذيرات من نظام مساعدة السائق المتقدمة، وتفاصيل سرعة السيارة، وتعليمات نظام الملاحة التفصيلية.

- نظام اتصالات سيارات كيا المبتكر «كيا كونكت» (Kia Connect)، المعروف سابقًا باسم «UVO»، ويتضمن عددًا من خدمات كيا الفورية وتحديثات البرمجيات المتصلة؛ كما يمكن الوصول إلى هذا النظام عبر شاشة اللمس، متيحًا للمستخدمين إيجاد مختلف مواقع وأسعار نقاط الشحن، ومراقبة حالة شحن سياراتهم، وتخطيط جداول الشحن الذكية، وتفقد تقديرات مدى القيادة المتوفر بناءً على الشحن المتبقى.

- نظام صوت «ميريديان» «Meridian» المؤلف من 14 مكبر صوت، وهو الأول من نوعه في أي سيارة كيا كهربائية بالبطارية، ويوفّر تجربة صوت غامرة؛ وتمت هندسة نظام الصوت هذا من قبل خبراء شركة «ميريديان»، ويتضمن عددًا من تقنيات معالجة الإشارات الرقمية «DSP» الخاصة بشركة الصوتيات البريطانية الرائدة.

- نظام التصميم الصوتي النشط «ASD»، الميّزة المطوّرة حديثًا من قبل كيا، والتي تتيح للسائقين الحصول على معلومات صوتية حول سرعة السيارة، ويتم التحكم بها باستخدام واجهة المستخدم الخاصة بها.

وسائل الأمان

وتوفر سيارة EV6 مستوى رائد في فئتها من الأمان والملائمة بفضل باقتها المحسّنة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة «ADAS»، والتي تساعد على التخفيف من العديد من المخاطر والضغوط المعتادة المرافقة للقيادة،

- يساعد نظام مساعدة الخروج الآمن «SEA» على تفادي الاصطدام مع السيارات القادمة من الخلف عند الخروج من سيارة EV6؛ كما يساعد هذا النظام على إبقاء الباب الخلفي مغلقًا عند تشغيل القفل الإلكتروني للأطفال.

- نظام «المساعدة في الحفاظ على حارة السير» «LFA» يعين على إبقاء السيارة في حارة السير، ويمكن أثناء القيادة تشغيل وإطفاء هذا النظام بكبسة زر.

- نظام مساعدة القيادة على الطرقات السريعة «HDA 2» يساعد على الحفاظ على مسافة وسرعة ثابتة من السيارات في المقدمة أثناء القيادة على طرقات سريعة، كما يساعد على إبقاء السيارة في مركز حارة السير؛ وفي حال وجود سيارة تسير على مسافة قريبة، يقوم النظام بتعديل مسار السيارة بحيث تتفادى أي اصطدام محتمل.

- نظام المساعدة الذكية للركن عن بعد «RSPA» على ركن السيارة أو إخراجها من الموقف عن بعد، مع تشغيل السائق لسيارة EV6 من خارجها.

SsangYongEgypt
كيا EV6 اخبار السيارات مبيعات السيارات سوق السيارات كيا

أخبار عالمية