الأحد 3 مارس 2024 02:37 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

التطوير ينهى أسطورة سوق السيارات المستعملة بمدينة النصر وينعش المبيعات

سيارات
سيارات

يشهد سوق السيارات المستعملة طفرة كبيرة من التطوير عقب تركيزه في القطامية - العين السخنة خلال الأيام المقبلة وذلك ينهى أسطورة سوق السيارات المستعمل الكائن في مدينة نصر.

إرتفاع أسعار السيارات الجديدة تزيد مبيعات السيارات المستعملة

وأكد عدد من تجار السيارات في مصر، على إنتعاش في مبيعات السيارات المستعملة خلال العام الحالي 2021 في السوق المصري عقب نقله لموقعه الجديد فضلاً عن إرتفاع أسعار السيارات الجديدة على مدار الشهور السابقة.

وإرتفعت أسعار أغلب موديلات السيارات في مصر بعد موجة إنخفاضات بسبب تقديم موديلات 2021 من جانب بالإضافة إلى إرتفاع أسعار الشحن على السيارات التي زادت من الأسعار وإرتفاع سعر اليورو الذي زاد أسعار بعض الموديلات كذلك.

الأوفر برايس يؤدي لإنتعاش في مبيعات المستعمل

كما أكد التجار أن مبيعات المستعمل يتوقع زيادتها في ظل قلة المتوفر من السيارات الجديدة إستمراراً لأزمة كورونا على المستوى العالمي التي قللت من كميات السيارات المنتجة من الأساس بجانب صعوبات الشحن العالمية للسيارات وهو ما تسبب في إرتفاع غير رسمي في أسعار السيارات كذلك بما يعرف بـ الأوفر برايس وهو ما أدي بدوره إلى إبتعاد الكثيرين عن فكرة شراء سيارة جديدة والبحث في سوق المستعمل عن سيارة مناسبة.

السيارات المستعملة مبيعاتها تفوق الجديدة بفارق كبير

وأوضح التجار أن مبيعات السيارات المستعملة كبيرة في مصر وتزيد بأكثر من الضعف عن السيارات الجديدة وهو ما يمكن التأكد منه من خلال أرقام تراخيص السيارات التي يتم إعلانها بصورة شهرية من قبل مجمعة التأمين الإجباري على السيارات.

وأشاروا إلى أن تجار وشركات متخصصة في السيارات الجديدة قامت بتجهيز صالات لبيع السيارات المستعملة في ظل زيادة الإقبال عليها.

توقعات بزيادة 10% في مبيعات المستعمل بمصر

كما أوضح التجار أن هناك إقبال على السيارات التي تعود موديلاتها من 2011 إلى 2019 حيث تعتبر من السيارات ذات السعر المناسب والتي لم تتعرض لإستهلاك كبير في السوق متوقعين إرتفاع المبيعات بنسبة تصل الي 10% تقريباً عن عام 2020. 

SsangYongEgypt
السيارات المستعملة السيارات مبيعات المستعمل بمصر

أخبار محلية