الأربعاء 29 مايو 2024 12:42 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شفرة BYD تنهي أكبر تحد يواجه صناعة السيارات الكهربائية في العالم.

GoudCar جوود كار

أنهت شركة بي واي دي الصينية أكبر تحد كان يواجه صناعة السيارات الكهربائية بأنتاج بطارية تعتبر الأكثر آمانا.

وأعلنت BYD أنها ستقوم بتجهيز جميع موديلاتها الكهربائية من الآن ببطاريات تعتبرها الشركة الأكثر أماناً في صناعة السيارات الكهربائية.

وتأتي بطارية "الشفرة" أو بليد Blade التي أعلنت عنها الشركة لأول مرة في مارس 2020، كعلاج لأكبر تحدٍ يواجه صناعة السيارات الكهربائية، وفقاً لما يعتقده رئيس مجلس الإدارة وانغ تشوانفو، وخاصةً فيما يتعلق بالاشتعال التلقائي للبطاريات.

ويشير اسم بطارية Blade إلى شكلها الأطول والأكثر نحافة، حيث قالت BYD إنها مصممة لتحسين الدعم الهيكلي واستخدام المساحة وزيادة كثافة الطاقة وتقليل التكلفة.

كانت مشكلة البطارية تقف في طريق التبني السريع للمركبات الكهربائية. حيث أعلنت شركة هيونداي موتور وجنرال موتورز وفورد موتور وبي إم دبليو إيه جي عن مشاكل مع موديلاتها الهجينة والكهربائية بالكامل في غضون أيام قليلة من إصدار سياراتهم الخاصة في أواخر العام الماضي.

كما استدعى المنظمون الصينيون مؤخراً ممثلي شركة تسلا بشأن قضايا الجودة والسلامة بما في ذلك حرائق البطاريات.

من جانبه، قال وانغ إن صناع جميع ماركات السيارات تقريباً في محادثات تعاون مع وحدة فاين دريمز FinDreams التابعة لشركة BYD، والتي تنتج بطارية بليد"، وفقاً لما ذكرته "بلومبرج"

خاضت البطارية أختبار سلامة في مارس من العام الماضي، يقيس التسرب الحراري للبطارية، ونجحت في الأختبار ولم تشتعل بالمقارنة مع بطاريات الليثيوم الحالية، حيث أحتفظ الجسم الخارجي للبطارية بدرجة حرارة عند 60 درجة مئوية مقابل ارتفاع درجة حرارة بطاريات الليثيوم العادية إلى 500 درجة مئوية واحتراقها بالكامل تحت نفس الظروف.

وساعد هذا الابتكار التكنولوجي في زيادة أرباح BYD بنسبة 162% إلى 4.2 مليار يوان (644 مليون دولار) في عام 2020. كما قدرت الشركة، نمو أرباحها في الربع الأول بما يصل إلى 166%.

SsangYongEgypt
شفرة BYD تنهي أكبر تحد يواجه صناعة السيارات الكهربائية في العالم. أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك

أخبار عالمية