الإثنين 8 يونيو 2026 07:54 مـ

جوود كار | Goud Car

ستيلانتس PRO One تكشف عن استراتيجيتها المستقبلية بإطلاق 11 طرازًا جديدًا بحلول عام 2030من المرمى إلى مقعد القيادة: ليفاندوفسكي وTIGGO9 CSH... سعي مشترك نحو التميز الرائدرئيس الوزراء يشهد إنتاج أول سيارة «نيسان ماجنيت» في أفريقيا من داخل مصنع نيسان مصردايموند موتورز تعلن افتتاح مركز خدمة ”الشال” الجديد والمعتمد في طنطا لتعزيز خدماتها في منطقة الدلتارئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة نيسان العالمية خلال احتفالية إنتاج أول سيارة ”نيسان ماجنيت” في مصررينو يرغب في ”البقاء في الفورمولا واحد لفترة طويلة” بحسب الرئيس التنفيذي للمجموعةرئيس الوزراء يزور مشروع ألستوم العملاق لتصنيع القطارات في برج العربالسكك الحديدية تمد تشغيل قطاري 1938 و1931 القاهرة أسوان حتى 14/6/2026رئيس الوزراء يتفقد سير العمل بمشروع المرحلة الأولى من مترو الإسكندريةوزير الصناعه :صناعات السيارات ومكوناتها أبرز الفرص لزيادة التعاون الصناعي مع المغربتقرير (الأهرام - المجمعة ) عن شهر مايو 2026 يؤكد: انخفاض استيعاب السوق بنسبه 10.7%عن شهر ابريل (السابق)هشام الأمام ليس لنا علاقة بصبري نخنوخ ولم أقابله في حياتي
راليات وسباقات

ثنائي مرسيدس يناقش الخطط بعد سباق فورمولا-1 الكندي

GoudCar جوود كار

يشعر توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، أن سائقي الفريق اقتربا "أكثر من اللازم" من بعضهما خلال سباق جائزة كندا الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، مشيرا إلى أنهما سيتحدثان مجددا حول كيفية التعامل مع النزاع المشترك طوال الموسم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن إدارة مرسيدس عاشت عطلة نهاية أسبوع شديدة التوتر، بعد أن شهدت أولى شرارات معركة اللقب بين كيمي أنتونيللي وجورج راسل.

واصطدم الثنائي خلال سباق السرعة يوم السبت الماضي، مما أثار غضب أنتونيللي الذي وصف مناورة راسل بأنها "خبيثة للغاية"، قبل أن يعود السائق الإيطالي مجددا يوم الأحد ليتهم زميله الخبير بدفعه خارج مسار الحلبة أثناء السباق الرئيسي.

وفي النهاية، توقفت معركتهما المثيرة في اللفة 30 عندما تعطلت سيارة راسل تماما، مما أجبره على العبور ببطء فوق العشب قبل أن يلقي بمسند رأسه ويضرب بقبضتيه على السيارة تعبيرا عن إحباطه الشديد.

اقرأ أيضاً

في المقابل، نجح أنتونيللي في عبور خط النهاية ليحرز فوزه الرابع على التوالي، في حين ظل راسل يندب حظه العاثر.

وبعد الاحتكاك الذي حدث في سباق السرعة يوم السبت، عقد فريق مرسيدس محادثات بين الثنائي، لكن تم الاتفاق على السماح لهما بمواصلة التنافس بقوة.

ويرى وولف أن الثنائي التزما بما تم الاتفاق عليه في السباق، لكنه يعتقد أنهما بحاجة لإعادة تقييم الأمر، حيث قال بعد السباق :"من المهم تحليل السباق والمناقشة مع السائقين لمعرفة ما إذا كانا قد شعرا بأن الصراع كان قريبا بعض الشيء، وإذا كان الأمر كذلك، كيف يمكننا تجنب هذه المواقف الصعبة للغاية".

وأضاف :"أو، دعونا نقول المواقف التي نرى فيها أن التقارب كان زائدا عن الحد".

وأكمل :" من السهل دائماً في النهاية القول: حسنا، كان ذلك أمرا رائعا للفريق وللرياضة، وألم نستمتع جميعا بمشاهدة هذا الصراع المتبادل".

وأكد :"هذا صحيح إلى حد ما، ولكن هناك جانب آخر يجب أن ننظر إليه، وهو أن الأمور كادت أن تفلت منا في بضع مناسبات".

وأوضح: "كان لدينا هامش أمان اليوم، وبالتالي من السهل قبول فكرة قتالهما إلى حد معين، ولكن من الواضح أن هذا لن يكون الحال دائما".

وأردف :"لذلك، بقدر ما نبدو متمسكين بالروح الرياضية اليوم بالسماح لهما بالتنافس، فقد نجد أنفسنا في موقف نضطر فيه إلى تهدئة الأمور وضبط الإيقاع قليلا".

وخلال نوبة غضب أنتونيللي عقب اصطدام سباق السرعة، تدخل فولف عبر الراديو ليقول لسائقه البالغ من العمر 19 عاما :"توقف عن التذمر عبر الراديو".

وأضاف فولف :" عندما تستمع إلى بعض الاتصالات اللاسلكية، أعتقد أن هناك مجالا للتحسين وتطوير الأسلوب".

وبهذا الفوز، وسع أنتونيللي صدارته للبطولة إلى 43 نقطة أمام زميله في الفريق، فيما قال راسل إنه يشعر وكأن "الآلهة لا تريدني أن أكون في هذا الصراع" بعد تعرضه للحظة أخرى من سوء الحظ.

اوبل داستر kGm
ثنائي مرسيدس يناقش الخطط بعد سباق فورمولا 1 الكندي

راليات وسباقات