الجمعة 3 فبراير 2023 12:11 صـ

جوود كار | Goud Car

بعيدا عن السيارات

السعودية تثمن جهود مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

ارشيفية
ارشيفية

أعربت وزارة الخارجية السعودية اليوم الجمعة 21 مايو، عن ترحيب حكومة المملكة بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وثمنت الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية وكذلك جهود الأطراف الدولية الأخرى في هذا الشأن.

كما أعربت عن تطلعها إلى تظافر الجهود لإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجددت المملكة تأكيدها على مواصلة مساعيها بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للوصول إلى تحقيق تلك التسوية.
 
وبدأ أمس وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي تم الوصول إليه برعاية مصرية.
 
وجرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن في قطاع غزة - برعاية مصرية - إعتباراً من الساعة (٠٢٠٠) فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.
 
 وأرسلت القاهرة وفدين أمنيين لقطاع غزة؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.
 
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن توجه بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية على جهودها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 
وتابع - خلال كلمة مقتضبة ألقاها بالبيت الأبيض تحدث فيها عن الاشتباكات الأخيرة في فلسطين - أن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

مصر فلسطين السعودية وزارة الخارجية السعودية إعمار غزة وقف إطلاق النار في غزة

بعيدا عن السيارات