السبت 15 يونيو 2024 04:48 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

هل يتسبب فرش الكراسي الجديد في خروج السيارة من حالة الضمان؟.. خبير يجب

فرش كراسي السيارة _أرشيفية
فرش كراسي السيارة _أرشيفية

هناك العديد من الأمور التي تتسبب في خروج السيارة من حالة الضمان، كما أن عدم الإلمام بالشروط المبرمة بين مالك السيارة والوكيل، يؤدي إلى خروج السيارة من الضمان؛ وأن تغير أحد الاجزاء المرتبطة بمنظومة العمل داخل السيارة يؤثر بشكل كبير على خروج السيارة من حالة الضمان.

وفي هذا الصدد؛ قال المهندس محمد الحناوي، أن هناك الكثير من التغيرات التي يقدم عليها مالك السيارة، تتسبب في خروج السيارة من الضمان، بسبب تغير في منظومة العمل داخل السيارة، ومشيراً إلى أنه على سبيل المثال، تركيب فرش جديد للكراسي الخاصة بالسيارة، فإذا ما أثر هذا التغير على أداء العمل لمنظومة الأمان و«الإيرباج» الخاص بالكراسي، خاصة الحديثة منها، والتي يتواجد على جانبي الكراسي الخاصة بها وسائد هوائية تعمل تلقائياً في أثناء وقوع حادث أو أي ضرر، أي تغير في منظومة العمل الخاص بها يؤدى ذلك إلى خروج السيارة من الضمان.

وأضاف الحناوي خلال حديثه، أن فرش الكراسي له علاقة بمنظومة العمل والأداء الخاصة بنظام الأمان لـ«الإيرباج»، لذا يجب إذا ما تعين على مالك السيارة تغير الفرش الخاص بالكراسي داخل السيارة، قيام الأمر على يد متخصصين على علم بتلك العملية دون إحداث أي ضرر بمنظومة الأمان الخاصة بـ «بالإرباج».

كما أوضح، أن الضمان لا يغطي أي قطعة استهلاكية بالسيارة من اليوم الأول للشراء، مشيراً إلى أن هناك أجزاء بالسيارة لا تتمتع بالضمان كونها مصنفة أجزاء استهلاكية، من بينها «فلتر الزيت، فلتر الهواء، وزيوت الفرامل، ناقل الحركة، لمبات الإضاءة بالفوانيس الأمامية والإشارات الخلفية».

وأضاف أن من الأمور التي تخرج السيارة من حالة الضمان، الإهمال بالصيانات الدورية للسيارة، وعمل الصيانة الدورية لأحد الأجزاء خارج مراكز الخدمة المعتمدة بالتوكيل، وتغير أحد الأجزاء بأخرى غير أصلية.

SsangYongEgypt
الخروج من الضمان المهندس محمد الحناوي خروج السيارة من الضمان اخبار السيارات سوق السيارات مبيعات السيارات

أخبار محلية