الأربعاء 8 فبراير 2023 02:54 مـ

جوود كار | Goud Car

موقع لوحتك دوت كوم المتخصص في بيع لوحات السيارات المميزة الأرقام في مصرفريق ألفا روميو يزيح الستار عن سيارته الجديدة استعدادا لمنافسات فورمولا- 1غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية تنفيذ أعمال تطوير محور 26 يوليومجموعة عز العرب للسيارات تنظم تجربة قيادة مميزة لسيارات أستون مارتن بالسوق المصريفريق وليامز لسباقات فورمولا-1 يكشف عن سيارته الجديد لموسم 2023فولفو تدرس الاستثمار في أمريكا لصناعة السيارات الكهربائيةبدءا من السيارات أمريكا تعتزم فرض رسوم بنسبة 200 % على واردات الألومنيوم من روسياأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن الأجندة الكاملة لمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023مركبات الكهربائية والهجينة بيجو تطلق مشروع PEUGEOT E-Lionإم جي موتور توقع اتفاقية توزيع مع جميل موتورز لتوفير سياراتها في المغرب”شركة داينامكس” زيادة مدة الضمان عامين إضافيين على السيارة 2023وزارة الهجرة تعلن الاسراع بالمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج قبل 14 مارس
أخبار عالمية

رولز رويس تطلق سيارة ”بوت تيل” الاستثنائية

سيارة رولز-رويس «بوت تيل» الاستثنائية
سيارة رولز-رويس «بوت تيل» الاستثنائية

طرحت شركة رولز رويس العلامة الفاخرة في عالم السيارات سيارتها «بوت تيل» التى تعد أول تصميم لسيارة بوت تيل، وهو ثمرة أفكار ومفاهيم وقطع استثنائية اجتمعت لتشكّل التجربة المثالية للعميل.

يبلغ طول السيارة حوالي 5.8 أمتار وهي تمتاز بحجم كبير وسطح انسيابي يضفي عليها مظهرا رشيقا ومريحة للنظر يمتاز المظهر الأمامي للسيارة بمقاربة جديدة لتصميم شبكة بانثيون الأمامية وأضواء رولز-رويس الأسطورية، حيث تصبح الشبكة جزءاً لا يتجزأ من الواجهة الأمامية وليست بغرض التزيين فقط.

تمنح حرية التصميم هذه فقط للطرازات المندرجة ضمن محفظه كوتشبيلد تساهم هذه المقاربة في الحدّ من الشكليات المألوفة لدى رولز-رويس من دون الاستغناء عن حضورها الراسخ يشكل الرسم الأفقي والأضواء النهارية المدمجة خط الحاجب تصميم ”بوت تيل” كما يحيط بالمصابيح الأمامية الدائرية الكلاسيكية، وهي ميزة تم استرجاعها من أرشيفات التصميم لدى رولز-رويس.

التصميم الخارجي لبوت تيل

ويمتاز التصميم الخارجي لطراز ”بوت تيل” من رولز-رويس باللون المفضّل لدى العميل، ألا وهو اللون الأزرق حيث يَظهر خافتا على هيكل السيارة حين تكون في الظلّ، ولكنّه يصبح متلألئاً ونابضاً بالحياة تحت أشعة الشمس بفضل الرقائق المعدنية والكريستالية المدمجة فيه.

وللتأكد من انسيابية السطح الخارجي بشكل كامل، يُمرر الحرفيّ أصبعه على خطوط الهيكل البارزة قبل أن يجف الطلاء كاملاً لصقل الحواف.

أما العجلات فمطليّة أيضاً باللون الأزرق الساطع ومصقولة بمهارة عالية لتزيد من رونق التصميم وطابعه الاحتفالي. 

ويُعدّ غطاء المحرّك المطلي يدوياً سابقةً لدى رولز-رويس، إذ يتدرّج لونه من الأزرق الخافت نسبياً حتى الوصول إلى الشبكة لإضفاء ميزة جمالية، كما أنّه يوحي بصلابة التصميم عند مشاهدته من الأمام.

تمتاز الواجهة الأمامية بتصميم مختزل تمّ تبسيطه عمداً بهدف توفير جماليّة عصرية.

كما يتيح هذا التصميم البسيط تسليط الضوء على ساعة بوفيه 1822 المميّزة والتي طلبها العميل خصيصاً لطراز ”بوت تيل” (أنظر أدناه).

علاوة على ذلك، يعشق العميلان جمع الأقلام. ولذلك، تمّ تصميم علبة مميّزة ومصنوعة يدوياً من الألمنيوم والجلد ليضع فيها العميل قلماً عزيزاً على قلبه من ”مون بلان” ‘Montblanc’ داخل صندوق القفازات في سيارة بوت تيل.

تم تزيين أقراص لوحة العدادات بتقنية تُدعى غيوشيه وهي تقنية غالباً ما تُستخدم في ورش عمل صانعي المجوهرات الفاخرة والساعات تمتاز عجلة القيادة الأنيقة والرفيعة بلونين يجسّدان ألوان تصميم السيارة. 

تتحلى المقصورة بعناصر مكسوّة بخشب كاليدولينيو مفتوح المسام فيما يضيف لون الأنتراسيت قوةً وعمقاً على الكسوة الأمامية لمزيد من التباين مع نعومة اللون الأزرق الفاتح واللمعان المعدني.

يُطبَّق الخشب على الجزء السفلي من المقصورة والأرضية ليحاكي شكل البدن الخشبي بزاوية 55 درجة وبطريقة متناسقة تماماً عند خط الوسط لتوفير مظهر موحّد عند النظر إليه من كل الجهات.

 

عالم السيارات شركة رولز رويس لبوت تيل تصميم لسيارة بوت تيل

أخبار عالمية