الخميس 25 أبريل 2024 01:15 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

سعرها 20 مليون إسترليني.. «رولز رويس» تكشف أغلى سيارة جديدة في العالم

السيارة بوت تيل
السيارة بوت تيل

كشفت شركة «رولز رويس» البريطانية، أمس الخميس، عن أغلى سيارة جديدة في العالم، هي «Boat Tail» التي يصل سعرها إلى 20 مليون إسترليني، أي أكثر من 28 مليونا من الدولارات.

ووصفت صحيفة «التايمز» البريطانية، السيارة بأنها الأكثر طموحا وروعة بين السيارات، فهي الأولى بين 3 سيارات خاصة من الليموزين.

التصميم الخلفي للسيارة يشبه سطح يخت

والتصميم الخلفي للسيارة البالغ طولها 5.8 أمتار، يشبه سطح يخت، وفيها 4 مقاعد، وهو طراز يأتي مع إطلاق الشركة قسما جديدا في أعمالها، تسميه «كوتشبيلد» Coachbuild المعروف كبرنامج مخصص للمدعوين فقط ويسمح لعملاء الشركة الأثرياء بطلب سيارات فريدة من نوعها، وقابلة للتحويل.

وأوضحت قناة «العربية» الإخبارية، أنه لهذا السبب، وغيره، تم تصميم كل وحدة من السيارة الجديدة لمشتريها الذين تعاونوا مع مصممين طوال 4 سنوات في إطار البرنامج، فخرجت جميلة ورائعة، لأن العميل شارك بكل خطوة في الرحلة التي انتهت بابتكارها كمخصصة لمحبي الجلوس في الهواء الطلق أو على شاطئ البحر، حيث تشمل على كراسي متناسقة ومظلة تمتد تلقائيًا في الجزء الخلفي من السيارة التي قام صانعها بتعديل المقصورة بشكل حصري ليتمكن مالكها من وضع ساعات المعصم الخاصة به داخلها.

ويزيد سعر السيارة الجديدة عن سعر سيارتين أخريين، كانت كل منهما الأغلى في العالم، وهما رولز رويس«Sweptail» الخاصة، والتي تم إنتاجها في 2017 بسعر 14 مليون دولار، إضافة إلى سيارة بوجاتي، والتي تم عرضها لأول مرة في 2019 بمعرض جنيف للسيارات.

واستوحت «رولز رويس»، سيارتها الجديدة من اليخوت الأنيقة، حيث تتركز أكثر الميزات الجذابة حول سطحها الخلفي، وهو تفسير حديث للسطح الخلفي الخشبي، والمدعوم بتطعيمات من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول، وبضغطة زر واحدة، يمكن فتحه كأجنحة الفراشة الكاسحة ليكشف عن جناح استضافة معقد للترفيه في الهواء الطلق.

 

SsangYongEgypt
سيارة بريطانية رولز رويس شركة رولز رويس Boat Tail

أخبار عالمية