الأحد 21 أبريل 2024 10:15 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تويوتا تطلق الجيل الجديد من «تاكوما 4×4» في 2022

تويوتا
تويوتا

أعلنت شركة تويتا عن إطلاق الجيل الجديد من سيارة «تاكوما 4×4»، والتي صُممت على أساس مواجهة الطرق الوعرة والطرقات غير الممهدة، وهي واحدة من أعظم السيارات متعددة الأغراض في السوق هي شاحنة «البيك أب» متوسطة الحجم الرائدة، التي تبلغ من العمر 16 عامًا منذ إطلاق الجيل الأول منها.

ويأتي طراز تاكوما الجديد قياسيًا بمحرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 278 حصانًا، وعزم دوران 265 نيوتن.متر، وستخدم نظام حقن الوقود D-4S من تويوتا الذي يشتمل على الحقن المباشر.

وجُهزت السيارة بحزمة قياسية في الطرز المجهزة بـ V6، حيث توفر طراز الكابينة المزدوجة وقدرة سحب قصوى تبلغ 6400 رطل.

وتتضمن مبرد زيت المحرك، ومبرد سائل ناقل الحركة، ومبرد توجيه كهربائي، ومولد تيار متردد 130 أمبير.

وأكد مهندسو الأمان في تويوتا أن الشاحنة تأتي بمميزات قياسية، وتشتمل على مجموعة TSS-P، وتتضمن أنظمة، نظام ما قبل الإصطدام مع إكتشاف المشاة، ونظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي عالي السرعة، وتنبيه مغادرة المسار، والحزم العالية التلقائية.

وتم تجهيز كل Tacoma أيضًا بنظام Star Safety، والذي يتضمن التحكم في ثبات السيارة، والتحكم في الجر، ونظام الفرامل المانعة للإنغلاق، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، ومساعدة الفرامل، وتقنية تجاوز الفرامل الذكية.

وتتميز تاكوما أيضًا بنظام وسائد هوائية متطورة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية ستارة أمامية وخلفية.

كما تم تصميم مساند الرأس النشطة للمقاعد الأمامية في تاكوما، وذلك للتحرك لأعلى وللأمام قليلاً أثناء الاصطدام الخلفي للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة.

وتلتزم تويوتا بتطوير التنقل المستدام من الجيل التالي من خلال علامتنا التجارية تويوتا وLexus، وتوظف بشكل مباشر أكثر من 47000 في أمريكا الشمالية.

وساهمت الشركة في تصميم وهندسة وتجميع على مستوى عالمي لأكثر من 40 مليون سيارة وشاحنة.

SsangYongEgypt
سيارات سوق السيارات أخبار السيارات عالم السيارات

أخبار عالمية