الأربعاء 8 فبراير 2023 04:16 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

كيا تحصل على أربع جوائز ضمن جائزة سيارة العام الروسية السنوية

GoudCar جوود كار

فازت شركة "كيا موتورز" بأربعة ألقاب مرموقة ضمن جوائز "سيارة العام" في روسيا، وذلك عنسياراتها بيكانتو (Picanto) وسيد (Ceed) وسيلتوس (Seltos) وستينجر (Stinger).

وتضاف هذه الجوائز إلى سجل كيا الحافل بالتكريمات في عام 2020، والذي يتضمن لقبين فيجوائز "سيارة العام العالمية"، إلى جانب جائزة التصميم الكبرى ضمن جوائز "ريد دوت" (Red Dot) للتصميم.

وجاء فوز كيا بهذه الجوائز الأربع بناءً على تصويتٍ أجري عبر الإنترنت من قبل العملاء علىمدار عدة أشهر، وحازت دورة هذا العام على عدد هائل من الأصوات وصل إلى 1.5 مليون صوت.

وحققت سيارة المدن الصغيرة كيا بيكانتو رقماً قياسياً جديداً للشركة، حيث فازت بجائزة "أفضلسيارة للمدن" للعام الخامس على التوالي، ضمن أكثر جوائز السيارات المرموقة في روسيا. وواصلت سيارة كيا سيد نجاحاتها من العام الماضي، حين حصلت على جائزة "أفضل منتج جديدفي العام"، لتفوز هذه المرة بجائزة "الفئة المتوسطة الصغيرة"، فيما حصلت سيارة كيا سيلتوسعلى الجائزة الذهبية في فئة "سيارات الدفع الرباعي المدمجة"، وفازت كيا لأول مرة بجائزة فئةالسيارات السياحية، حيث فازت سيارة ستينجر بجائزة "أفضل سيارة سياحية".

وتتوفر سيارات كيا بيكانتو، وكيا سيلتوس، وكيا ستينجر في مختلف أسواق الشرق الأوسط،فيما تتوفر سيارة كيا سيد في أسواق مختارة فقط.

وقال هو سانغ سونغ، رئيس شركة "كيا موتورز" ورئيسها التنفيذي: "ازدادت شعبية كيا فيروسيا على مدار عدة سنوات، ونحن فخورون جداً بالفوز بأربع جوائز ضمن منافسة سيارة العامالروسية نتيجة ذلك. بالنسبة لكيا عالمياً، تعد روسيا من أهم أسواقنا، وقد بذلنا قصارى جهدنالنكون أكبر علامة سيارات مستوردة في البلاد، مع حصولنا على حصة سوقية تبلغ 13% فيروسيا، ونسعى لمواصلة نمونا في هذا السوق في السنوات المقبلة. هذه الجوائز الأربع مصدرسعادة كبير ليس فقط لشركة ‘كيا موتورز‘ في روسيا، بل لشركة ‘كيا موتورز‘ في كافة أنحاءالعالم".

ومن جانبه ياسر شابسوغ، المدير التنفيذي لعمليات شركة "كيا موتورز" في الشرق الأوسطوأفريقيا: "إننا سعداء جداً من أجل فريقنا في روسيا، وفخورون بالحصول على ألقاب مرموقة تمالتصويت عليها من قبل العملاء أنفسهم. وبفضل سياراتنا المميزة والعصرية، بجودتها الرفيعةوتجهيزها الممتاز وتصاميمها الجذابة، ليس أمراً غريباً أن تكون من السيارات المفضلة لدىالزبائن الروس".

وتحافظ سيارة الهاتشباك المدمجة كيا بيكانتو على مكانتها في فئتها بفضل تصميمها المبهر،ومقصورتها الداخلية الواسعة، وشخصيتها المميزة، مع مستويات التجهيز الأساسية المرتفعة. وهذا ثاني جيل من سيارة بيكانتو يفوز في فئة سيارات المدن شديدة التنافسية.

أما سيارة كيا ستينجر، الفائزة بجائزة "الفئة المتوسطة الصغيرة"، فهي من أكثر السياراتالمتطورة تقنياً في فئتها. وتوفر مجموعة سيارات "سيد" (Ceed) الآن أكثر مجموعة متنوعة منالسيارات العائلية الصغيرة (أو C-Segment) في روسيا، إذ تضم إلى جانب سيارة الهاتشباكالقياسية بخمسة أبواب سيارة "سيد سبورتس واغن" (Ceed Sportswagon)، وبروسيد (Proceed) بالهيكل الطويل وإكسيد (XCeed) سيارة الكروس أوفر الخاصة بالمدن.

ودخلت سيارة ستينجر بثقة شديدة إلى سوق السيارات السياحية شديد التنافسية، والذي يشهدحضوراً كبيراً لمعظم علامات السيارات الكبرى، وأعلنت شركة "كيا موتورز" مؤخراً عن تحديثجديد لسيارة سيتنجر، يجعلها أكثر جودة بفضل عدد من التغييرات التي تبرز شخصية السيارةالسياحية، وترفع جودة المقصورة الداخلية، إلى جانب توفير المزيد من الخيارات بالنسبة للألوانوالمواد المستخدمة.

ويذكر أنه قد تم تصنيف كيا للعام السادس على التوالي في المرتبة الأولى بين علامات السياراتواسعة الأسواق، ضمن "دراسة الجودة الأولية" الصادرة عن شركة "جيه دي باور" (J.D. Power).

كيا تحصل على أربع ججائزة "سيارة العام" الروسية السنوية بيكانتو ستينجر

أخبار عالمية