الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:35 صـ

جوود كار | Goud Car

بعيدا عن السيارات

أمازون وبلاك بيري تشتركان بمنصة تنقل لأولياء الأمور سلوكيات أبنائهم

بمنصة تنقل لأولياء الأمور سلوكيات أبنائهم
بمنصة تنقل لأولياء الأمور سلوكيات أبنائهم

أعلنت شركة أمازون من خلال شركتها الفرعية Amazon Web Services AWS ، عن إتفاقية عالمية طويلة المدى مع بلاك بيري BlackBerry ، لتطوير وتسويق منصة بيانات المركبات الذكية من BlackBerry ، المسماة IVY

 

وأوضحت شركة أمازون أن منصة IVY هي عبارة عن منصة برمجية قابلة للتطوير تتيح لشركات صناعة السيارات توفير طريقة متسقة وآمنة لقراءة بيانات مستشعر السيارة ، ويمكن لشركات صناعة السيارات إستخدام هذه المعلومات لإنشاء خدمات سريعة الإستجابة داخل السيارة تعزز تجارب السائق والركاب.

 

وتابعت الشركة أنه سيتم تشغيل نظام IVY داخل الأنظمة المضمنة في السيارة ، ولكن ستتم إدارتها وتهيئتها عن بُعد مما يشبه مركز تحكم مركزي كبير.

 

مما سيتيح لشركات صناعة السيارات الحصول على رؤية أكبر لبيانات السيارة ، والتحكم في من يمكنه الوصول إليها ، وقدرات الحوسبة المتطورة لتحسين سرعة وكفاءة البيانات.

 

من خلال القدرات المتكاملة لـ IVY ، سيتمكن صانعو السيارات من تقديم ميزات ووظائف وأداء جديد للعملاء على مدار عمر مركباتهم المتصلة بمركز التحكم المركزي الذي يطلق عليه مصطلح ” السحابة ” في إشارة الى تتبعه للسيارة.

 

و يمكن أن تستفيد IVY من بيانات السيارة للتعرف على سلوك السائق والظروف الخطرة مثل الطرق الجليدية أو حركة المرور الكثيفة ، ثم توصي بأن يقوم السائق بتمكين ميزات سلامة السيارة ذات الصلة مثل التحكم في الجر أو المساعدة في الحفاظ على الممرات أو التحكم التكيفي في التطواف ، أو نقل لأولياء الأمور سلوكيات أبنائهم.

SsangYongEgypt

بعيدا عن السيارات